وزارة الشباب والرياضة تعقد لقاءا تواصليا ببوزنيقة
M5znUpload

وزارة الشباب والرياضة تعقد لقاءا تواصليا ببوزنيقة

/ نشر في 23 يونيو 2017 - 4:50 م

أش واقع / أيوب لمزوق -متابعة
ترأس السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة نهاية الأسبوع الماضي (السبت 17 يونيو 20177) بمجمع مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة لقاءا تواصليا مع السادة المديرين الجهويين والإقليميين، تمحورت أشغال هذا اللقاء حول المشاريع والبرامج القائمة في مجالات الشباب والرياضة وأيضا الإستراتيجية المستقبلية للوزارة.

وقد حضر هذا اللقاء التواصلي السيد عبد اللطيف آيت العميري الكاتب العام للوزارة ورئيس ديوان السيد الوزير والمدراء المركزيين بالوزارة.

وخلال هذا اللقاء خاطب الوزير رشيد الطالبي العلمي المسؤولين الإقليميين والجهويين بلغة إحترافية في مجال تدبير الشأن العام راقت الجميع، وقد أضاف السيد الوزير مخاطبا المسؤولين بأن طريقتكم لتدبير القطاع قد وصلت إلى نهايتها ويجب التفكير في طرق جديدة مع (قتل) الطرق القديمة، وأضاف الوزير يجب التفكير في تدبير إداري فيه حكامة وفيه مساطر وقنوات اتخاد القرار واضحة.

وزير الشباب والرياضة ظهر خلال هذا اللقاء بأنه متمكن من ما يتطلبه الشباب من القطاع وفي هذا الإطار أعطى مثالا بأن يتم التفكير في مبادرات تستجيب لمتطلبات العصر مثلا تعميم الويفي بمؤسسات دور الشباب ، وقال الوزير في هذا الشأن أن الحافلة أصبحت تتوفر على خدمة الويفي .

رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة أراد من هذا اللقاء التواصلي أن يخلق نقاشا واسعا عبر إشراك المديرين الجهويين والإقليميين لجعل منهم قوة إقتراحية يستمد منها القطاع قوته بحكم أن لهم علاقة مباشرة بالميدان (الشباب، الرياضة، والمجالس المنتخبة) لكن تدخلات بعض النواب كانت خارج الإطار وبعيدين للقيام بهذه المهمة.

أحد المديرين الجهويين تطرق في تدخله حول تمركز إعتمادات الإستثمار من شأنها أن تخلق عداوة مابين المدير الجهوي والإقليمي.

في المقابل كانت هناك تدخلات لبعض السادة المديرين الإقليمين والجهويين تنم عن حس كبير في المسؤولية ودراية مهمة بمكانيزمات الإدارة.