المستشفى الإقليمي لبوجدور .. تجاوزات خطيرة بالجملة .. إحتقار المواطنين ونهج سياسة الرشوة
M5znUpload

المستشفى الإقليمي لبوجدور .. تجاوزات خطيرة بالجملة .. إحتقار المواطنين ونهج سياسة الرشوة

/ نشر في 25 يونيو 2017 - 9:54 م

 

  1. المستشفى الإقليمي لبوجدور .. تجاوزات خطيرة بالجملة .. إحتقار المواطنين ونهج سياسة الرشوة

أش واقع / أيوب لمزوق – متابعة

عرف المستشفى الإقليمي لمدينة بوجدور أكثر من 10 سنوات مضت تجاوزات بالجملة دون تطوير دون أطر دون أجهزة ، فبعض المواطنين لازالو يتعرضون لأبشع أنواع الإحتقار والإذلال، وذلك عبر مماراسات وسلوكات تتعارض والعمل الإنساني والأخلاقي الذي يُفترض أن يكون أساس العمل في إدارة تنتمي لقطاع الصحة بالإقليم.

إلى جانب تدني مستوى الخدمات الصحية بالمستشفى، يتعرض المرضى والزوار على حد سواء للإهمال والزبونية والمحسوبية، التي تُعزّز الفوضى في التّسيير بهذا المرفق الحيوي الذي يتّجه نحو ألا إنسانية والإحتماء وراء بعض الإطارات النقابية.

جريدة ” أش واقع ” عاينت صباح اليوم كيف رفض موظف بإدارة المستشفى منح مواطن توصيل أدائه لمبلغ 120 درهم لصالح صندوق الإستخلاص بالمستشفى، بداعي أن الإدارة عادة ما تحتفظ بتواصيل الأداء مؤكدا أن المواطنين لايسألون عنها، لكن إلحاح المواطن المذكور جعلهم يسلمونه توصيل الأداء بمبلغ قيمته 100 درهم فقط وبررو 20 درهم ثمن الرسومات عن شهادة طبية قصد الزواج.

وزارة الصحة مطالبة بإفاد لجنة تقصي للتحقيق في الأوضاع التي بات يعيشها مستشفى الحسن الثاني في بوجدور، من أجل الوقوف على ما أصبح يهدد صحة وسلامة المواطنين المغلوب على أمرهم، وأيضا لوضع حدّ للتجاوزات المتعددة والتي وصلت الى درجة الإحتقار والإهمال وسوء التذبير والمعاملة…