سومية فخري: مجلس الجهة يعي جيدا دور التعاونية في مواجهة الفقر والهشاشة لدى العديد من الفئات الاجتماعية

سومية فخري: مجلس الجهة يعي جيدا دور التعاونية في مواجهة الفقر والهشاشة لدى العديد من الفئات الاجتماعية

ذكرت سومية فخري نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال كلمة افتتاحية لأشغال الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات تحت شعار:”آفاق تطوير التعاونيات الخدماتية بالمغرب”، كون الاحتفال يأتي في إطار فعاليات الاحتفال بالذكرى 23 لليوم العالمي للتعاونيات تحت رعاية الأمم المتحدة، والذكـــــرى 95 لليوم العالمي للتعاونيات تحت رعاية الحلف التعاوني الدولي، مؤكدة حرص على إعطاء انطلاقة هذه الاحتفالية.
وقالت فخري خلال هذا الاحتفال الذي احتضنه مقر مجلس الجهة بعد زوال يوم الأربعاء 12 يوليوز الجاري، إن مجال الاقتصاد التضامني والاجتماعي يعتبر واحدا من أهم المجالات الحيوية، وذلك بالنظر إلى طبيعته الخاصة سواء من حيث بنيته التنظيمية، أنماط التدبير التشاركية التي يخضع لها، أو من خلال تقديمه لنماذج مستدامة ومندمجة من الناحية الاقتصادية. فهذا النموذج، تضيف فخري، يجعل من أهدافه الأساسية التركيز على ما هو اجتماعي، وذلك عبر الاهتمام بالعنصر البشري، والحرص على انخراطه في التنمية المستدامة، ومحاربة الإقصاء والتهميش.
وشددت المتحدثة أن مجلس الجهة عبر دوما، وبشكل صريح، عن اهتمامه البالغ بمجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ووعيه بالمجلس بضرورة إعطاءه الأولوية التي يستحقها، نظرا للدور الذي يمكن أن يلعبه في مواجهة الفقر والهشاشة لدى العديد من الفئات الاجتماعية والعمل على إدماجها في الدورة الاقتصادية وإعادة توزيع الثروة.

التعليقات مغلقة.