الحلقة الثانية : بالصور أحياء مدينة بوجدور أمست تعاني القهر والتهميش .. يبقى السؤال مطروح من المسؤول الرئيسي عن هذا ؟

الحلقة الثانية : بالصور أحياء مدينة بوجدور أمست تعاني القهر والتهميش .. يبقى السؤال مطروح من المسؤول الرئيسي عن هذا ؟

أش واقع / أيوب لمزوق – متابعة

إلى أين سيبقى الحال على حاله ، مدينة بوجدور التي لها عدة موارد ( بحرية . فلاحية . ) والتي تعتبر أكبر مساحة في المغرب والتي تعتبر الثروات البحرية أكثر جودة بالمغرب وأكثرها حمولة . وميزانية الصناديق التي لا نعرف من المسؤول الحقيقي عن فسادها وإلى أين تذهب ومن ورائها ؟؟ هذا السؤال مطروح إلى حد الساعة .
فهذه الأسئلة يمكن الإجابة عليها ولكن من الذي سوف يعرف بسيرتهم نحن ام أنتم الساكنة المحلية التي باتت تصمت ضد التهميش واللوبي الفاسد وضد الخرقات الغير مشروعة التي تأخد في حقهم وهم لا يعلمون .

مدينة بوجدور، من الحيف و الغبن الذي يشعرون بهما كلما تجولوا في مكان من أماكن المدينة، ظلت الأحياء تشكل منذ عصور شكل خطير وهش داخل بوجدور، وأن ورش الإصلاح الذي أطلقته المملكة منذ إسترجاع الإقليم من المستعمر الإسباني لم يشمل الإصلاح والتغيير

وأشار بعض المواطنين عبر تصريحات لجريدة أش واقع ، إلى أن الكثلة السكنية لهذه المدينة ، أصبحت تلزم مسؤولي مدينة بوجدور و منتخبيها بضرورة التحرك من أجل إعادة الإعتبار لهذه المدينة ، كما طالب هؤلاء من عامل الإقليم التدخل بصفته رئيسا للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية، حتى يخصص لمثل هذه الأحياء نصيبها من هذا المشروع الملكي.

و يظهر للمواطن، حجم التهميش الذي يعيش على إثره مثل هذه الأحياء المهمشة ، وكيف أنه ظل يشكل الإستثناء في برامج التبليط التي شملت جميع أحياء بوجدور، كما يعرف هذا الحي إنتشارا مهولا للأزبال و للأوحال، ما ينذر بتعرض الأطفال داخله إلى الإصابة بأمراض قد تتحول إلى كارثة، تعتبر أكبر دليل على حجم التهميش الذي تعيش على إثره هذه الفئة من ساكنة الإقليم.

التعليقات مغلقة.