انطلاق فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار بمستجدات و متغيرات جديدة
M5znUpload
M5znUpload

انطلاق فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار بمستجدات و متغيرات جديدة

/ نشر في 4 أغسطس 2017 - 8:02 م

انطلاق فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار بمستجدات و متغيرات جديدة بعد مجهودات جبارة ل”مولاي المهدي الفاطمي” 

M5znUpload

انطلقت اليوم الجمعة بالجماعة القروية مولاي عبد الله بإقليم الجديدة فعاليات الموسم السنوي مولاي عبد الله أمغار، وذلك بحضور عامل الاقليم محمد الكروج ، و رئيس الجماعة مولاي المهدي الفاطمي والسلطات والمنتخبين المحليين.

وفي افتتاح هذا الموسم الديني، المنظم الى غاية 11 غشت الجاري، أقيمت صلاة الجمعة بضريح مولاي عبد الله أمغار، كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن وشقيقته صاحبة السمو الملكي الاميرة للاخديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وكافة الاسرة الملكية الشريفة.

ويعتبر موسم مولاي عبد الله أمغار مناسبة لإبراز مختلف مظاهر الاحتفالية بهذا الموروث الثقافي الضارب في أعماق التاريخ، تتوزع ما بين ألعاب الفروسية التقليدية (فن التبوريدة) بمشاركة سربات تمثل مختلف قبائل المملكة، مما يجعله أكبر تجمع للخيالة بالمغرب بأزيد من 1800 فارس، تتخللها بين الفينة والأخرى لقطات مميزة للصيد بالصقور الذي اشتهرت به قبائل أولاد أفرج بالإقليم.

ويستقبل هذا الموسم، المنظم بتعاون مع عمالة الإقليم وجماعة مولاي عبد الله، أزيد من 500 ألف زائر من داخل وخارج المملكة، بحيث يشكل فرصة لتنشيط السياحة الداخلية وتطوير سياحة المواسم كحلقة ضرورية لإنعاش المنتوج السياحي والصناعة التقليدية المحلية.

ولقد تعزز فضاء هذا الموسم هذه السنة بعدة إصلاحات همت تجديد شبكة الإنارة العمومية بجودة عالية مما سيضفي عليه جمالية تغري بالمشاهدة فضلا عن إعادة تزفيت شوارع وأزقة مركز مولاي عبد الله وتوسيع المجال الترابي الذي ينعقد فيه الموسم

ويعرف موسم هذه السنة أيضا مشاركة ألمع نجوم الأغنية الشعبية سينشطون سهرات ليلية بالمنصة الرئيسية.