شاطئ الوالدية بدون بقايا السجائر هدف المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب
M5znUpload

شاطئ الوالدية بدون بقايا السجائر هدف المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب

/ نشر في 15 أغسطس 2017 - 12:56 م

شاطئ الوالدية بدون بقايا السجائر هدف المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب.

آش واقع/ بلاغ صحفي

في إطار مساهمة مؤسسة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في جولات برنامج شواطىء نظيفة 2017، يستضيف المنتجع السياحي “الواليدية” عملية “زيرو بقايا السجائر” .
فبحلول أيام الصيف الجميلة،أضحت بقايا السجائر التي ترمى بالشواطئ من خلال اللا مبالات و دون وعي مشكلا حقيقيا، وذلك لا يشكل مشكلا فقط بالنسبة لتكلفة،ولا لاحترام البيئة لكن كذلك بالنسبة لصحة المصطافين.
و برمي بقايا السجائر بالشواطئ من قبل العديد من السياح وكذا السكان يتم تلويث الشواطئ المغربية، وهذه الوضعية المقلقة هي التي دفعتنا إلى تنظيم هذه الجولة لمحاربة بقايا السجائر.
والهدف الرئيسي لعملية “زيرو بقايا السجائر” يتجلى في إثارة انتباه المصطافين المدخنين والغير مدخنين للنتائج الوخيمة لسلوكهم بعد رميهم لبقايا السيجارة أرضا.
الجولة ستركز في البداية على وضع لافتات بالأماكن المستهدفة من العملية،وكذا توزيع آلة صغيرة لرمي بقايا السجائر والقيام بتحسيس المصطافين من خلال رسائل موجهة عبر إذاعة الشاطئ.
و يهدف البرنامج كذلك لتوعية المصطافين و دفعهم لتحمل مسؤولية جمع بقايا السجائرالملقاة بالشاطئ باستعمال حاويات صغيرة لجمع النفايات وسيرافقهم منشطون بالشاطئ.
وبذلك يساهم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في تغيير طفيف في سلوك وعادات المصطافين من أجل نتائج أفضل في المستقبل…