بوجدور : بوليف يدشن مقر المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك ، واعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع المهيكلة
M5znUpload
M5znUpload

بوجدور : بوليف يدشن مقر المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك ، واعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع المهيكلة

/ نشر في 23 أغسطس 2017 - 11:27 م

M5znUpload

بوجدور : بوليف يدشن مقر المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك ، واعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع المهيكلة .

أش واقع / أيوب لمزوق

قام محمد نجيب بوليف ، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل صباح اليوم الأربعاء 23 غشت 2017 بتدشين وبداية عمل لإقليم بوجدور مقر وذالك من أجل تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع المهيكلة.

وقد بدأ السيد كاتب الدولة الدكتور محمد نجيب بوليف جولته بزيارة إلى موقع مشروع بناء مقر المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وذالك من أجل وضع حجر الأساس، حيث ستبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 11.17 مليون درهم،

ومن جهة أخرى تم الإنتقال إلى المقر الجديد لمركز تسجيل السيارات ببوجدور، حيث قام السيد الوزير بتدشين هذا الأخير وبهذه المناسبة قدمت لسيادته مجموعة من الشروحات حول المشروع ومحتوياته والتي بلغت قيمته الإجمالية 5 ملايين درهم .

تم ذلك بحضور عدد من المسؤولين الاقليميين على رأسهم عامل الاقليم إبراهيم بن براهيم، رئيس المجلس الاقليمي أحمد خيار رفقة برلمانين ومنتخبين المدينة، المدير الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، و عدد آخر من المسؤولين المدنيين والعسكريين .

وعلاقة بالنقل الطرقي أيضا دشن السيد الوزير حلبة الامتحان التطبيقي الخاصة برخصة السياقة ببوجدور حيث تعتبر هذه الأخيرة من أولى الحلبات النموذجية من هذا النوع على الصعيد الوطني .

ويهدف هذان المشروعان إلى تطوير وتحسين خدمات القرب المقدمة للمرتفقين وذالك من أجل الشفافية والحكامة الجيدة، بالإضافة إلى المساهمة في دعم شروط السلامة الطرقية وتعزيز البنية التحتية للإقليم .

وفي مساء نفس اليوم تم عقد اجتماع مع أعوان وموظفين المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء حثهم من خلالها على خدمة المواطن وتسهيل الولوج إلى مرافق المديرية.

ليختتم زيارة العمل هاته بلقاء مع بعض فعاليات جمعيات المجتمع المدني بالإقليم المهتمة بقطاع السلامة الطرقية ممثلة في جمعية أجيال السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير وشبكة الصحراء للتواصل وبعد ذالك قام السيد بوليف محمد نجيب بزيارة تفقدية لمركز الفحص التقني للسيارات ببوجدور وأثنى على العاملين به .