نوار مطروف حفيدة الجيلالي مطروف الملقب بالمزابي في الحركة الوطنية وابنة المناضل والجمعوي لحسن مطروف تتعرض للطرد التعسفي من العمل..

نوار مطروف حفيدة الجيلالي مطروف الملقب بالمزابي في الحركة الوطنية وابنة المناضل والجمعوي لحسن مطروف تتعرض للطرد التعسفي من العمل…

كانت الشابة نوار مطروف تشتغل بشركة ذات صيت كبير في قطاع غيار السيارات Auto distribution Maroc الكائن مقرها بزنقة الديوري بالدار البيضاء، ومن فرط الاستغلال للعاملين بذات الشركة، يتم اسناد مختلف المهام للعاملة مقابل اجر زهيد لمدة سنتين.
حدث ان كلفها مديرها المباشر بتسوية 47 ملف والساعة تشير لمغادرة العمل.
احتجت المعنية بالامر على سادية المدير في حقها وامرها ان تمكث الى ساعة متاخرة من الليل إلى حين إنهاء الملفات.
رفضت وذهبت إلى حال سبيلها بعد ان طردها تعسفيا لعدم الامتثال لاوامره.
قانون الشغل يحدد ساعات العمل القانونية والاجر مناسب ومابالك بالراتب الزهيد الذي لا يشمل شروط الاجر مقابل العمل.
لتسوية المشكل وفض النزاع وباعتبار ان العائد المادي الذي ستتوصل به المعنية بالامر لن يعيد لها كرامتها التي أهينت، تنازلت عن مستحقاتها مقابل شهادة تتبث خبرتها لإيجاد عمل آخر.
بلغت ااسادية برب العمل إن خرق الاتفاق وامتنع عن تسليمها شهادة العمل كي لا تستثمر كفاءتها في مكان آخر.
يجب حماية العاملين بالقطاع الخاص من جور وظلم ارباب العمل الذين يستغلون حاجة العمال إلى مورد رزق فيسندون إليهم مهام مختلفة مقابل اجر زهيد وعند خرقهم لقانون الشغل يثور العامل فيرمى إلى الشارع دون اوراق تتبث عمله داخل ذات المؤسسة كي يعود بخفي حنين وهو يطرق ابواب رزق اخرى…
السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هنا هو كيف ينكل بابناء من خدموا الوطن من مقاومين ومناضلين عوض رد الاعتبار لهم والسمو بابناء السياسيين المحصنين الذي يبحثون عن الاغتناء وراء السياسة؟؟؟؟؟
لقد طفح الكيل….

ذ حفيظة الوريد

التعليقات مغلقة.