إجبار آباء وأولياء الأمور على اقتناء البدلة المدرسية تمنها 1000 درهم


1000درهم تخرج الأباءو أولياء أمور تلاميذ للإحتجاج بمراكش-تفاصيل
أش واقع: حسام أديب

علم موقع” أش واقع” من مصادر مطلعة بأن آباء و أمهات و أولياء أمور تلاميذ وتلميذات مؤسسة خصوصية بمراكش، راسلوا كل من والي جهة مراكش أسفي و والي أمن مراكش ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي، والمدير الاقليمي للتعليم بنيابة مراكش، حول ما تعيشه المؤسسة من احتقان وتذمر من جراء اتخاذ الادارة التربوية وعلى رأسها مدير المؤسسة قرارا انفراديا بإجبار أولياء الأمور على اقتناء البدلة المدرسية من المؤسسة .

وأكد المتضررون من خلال الحكاية التي كتبوها بأن ادارة المؤسسة لم تحترم آليات الشراكة بين المؤسسة والآباء باعتبار الشأن التعليمي شأنا جماعيا يتطلب مقاربة تشاركية مع جميع الأطراف، إلا أن مدير مؤسسة العراقي رفض الجلوس الى طاولة الحوار ومد جسور التواصل الفعال للإيجاد حل توافقي .

ويضيف المتضررون أنهم يرفضون مثل هذه الممارسات ويحملون الإدارة كامل المسؤولية وعلى رأسها المدير مؤسسة التعليمية، وينددون بقرار اجبارية اقتناء البدلة الموحدة من المؤسسة وارتفاع ثمنها الذي يناهز 1000 درهم، كما يعلنون رفضهم التام والنهائي لاقتناء البدلة من المؤسسة، و شجب كل ترهيب وتخويف يطال التلاميذ بسبب هذا الموضوع، و ما لهذه الممارسات من تبعات نفسية و اجتماعية ترخي بظلالها على عملية التحصيل الدراسي.

وفي هذا الإطار نظم مجموعة من الآباء والأمهات وقفة احتجاجية صبيحة يوم السبت 16 شتنبر الجاري أمام المؤسسة التعليمية المذكورة للتنديد بغلاء البدل المدرسية واجبار الأباء على اقتنائها من المؤسسة.

ويعلن أباء والأمهات و أولياء الأمور على استمرار خوضهم لمجموعة من الأشكال الاحتجاجية، حتى تحقيق مطالبهم، خاصة في حالة أصر مدير المؤسسة على قراراته الانفرادية و اتخاذه أي قرار بمنع دخول التلاميذ والتلميذات الذين لا يتوفرون على بدلة المؤسسة.

التعليقات مغلقة.