منظمة كشاف تطوعي فرع البرنوصي ينظم جمع العام بخزانة البلدية بالبيضاء

أش واقع – حسام أديب

منظمة كشاف تطوعي فرع البرنوصي ينظم جمع العام بخزانة البلدية بالبيضاء أش واقع: حسام أديب انعقد يوم الإثنين 2 اكتوبر 2017 على الساعة السابعة مساء بالخزانة البلدية لسيدي البرنوصي ‘الجمع العام التأسيسي لمنظمة الكشاف التطوعي فرع سيدي البرنوصي وجاء برنامج الجمع العام على الشكل التالي: كلمة ترحيبة مع تقديم اعضاء اللجنة إفتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم التعريف بمنظمة الكشافة. قراءة القانون الأساسي. انتخاب السيد المندوب عن فرع سيدي البرنوصي و ذلك عن طريق التراضي.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، انطلقت أشغال الجمع العام التأسيسي بكلمة مسير الجمع العام السيد ياسين بسلام استاذ مادة علوم الحياة و الأرض حيت وجهة التحية لرئيسة اللجنة التحضيرية السيدة سلمى الاحمر الطالبة الجامعية و المقررة السيدة صوفيا الحمداوي الطالبة الجامعية والذي طرح من خلاله السياق المميز لتأسيس الفرع تماشيا مع نهج المنظمة وسعيها الدؤوب إلى توسيع قاعدة المستهدفين من برامجها التربوية .

بالإضافة إلى نبدة حول الحركة الكشفية و التطرق أيضا إلى أهداف المنظمة .

وبعد قراءة القانون الأساسي للمنظمة من طرف السيدة سلمى احمر . شرع في تشكيل المكتب المسير للمنظمة.

حيت عرف بالدور الريادي الذي تطلع به الحركة الكشفية في تاطير الشباب وزرع القيم الوطنية الحقة وتحفيز الناشئة على تملك مهارات العمل الجماعي بما يخدم حاضر ومستقبل الأجيال حتى يتسنى للحركة الكشفية تحقيق أهدافها السامية ومقاصدها النبيلة.

فانتخب بالتراضي السيد النوري إدريس استاذ شعبة العلوم الإقتصادية و التدبير كمندوب لفرع سيدي البرنوصي .

و اعطيت له الصلاحية لتشكيل باقي القادة المكونين للفرع.

وحُدد عدد أعضاء مكتب فرع سيدي البرنوصي اسماؤهم ومهامهم كالاتي:

مندوب الفرع: النوري إدريس (استاذ شعبة العلوم الإقتصادية ز التدبير) نائبه: بسلام ياسين (استاذ علوم الحياة و الأرض ) المفوض المحلي في الادارة والتسيير : صوفيا الحمداوي ( طالبة جامعية) نائبها: سفيان امان ( طالب جامعي) المفوض المحلي في المالية والتجهيز : زهير بيار ( طالب جامعي) نائبته : سلمى الاحمر ( طالبة جامعية) .مستشار مكلف بالإعلام و التواصل داخل المكتب : يونس مساعيد ( استاذ مادة الرياضيات) * تقدم القائد النوري إدريس مندوب فرع سيدي البرنوصي بجهة الدار البيضاء سطات بكلمة شكر و عرفان لكل من حضر و كل من ساهم في انجاح الجمع العام . و أعطى السيد القائد العام ياسين سيدريم كلمته في هدا الصدد . و اخيرا اختتم الجمع بحفل شاي و صور تذكارية . وبهدف هذا الفرع الجديد الى خلق مواطن متحمل للمسئولية في المجتمع المحلي و الجهوي.

التعليقات مغلقة.