المعارضة بجماعة الحكاكشة تغيب عن تصويت الميزانية

المعارضة بجماعة الحكاكشة تغيب عن تصويت الميزانية.

الحكاكشة : اش واقع؟ عبدالخالق زياتي.

غابت المعارضة اليوم الأربعاء 04 أكتوبر 2017 بجماعة الحكاكشة، والتي تشكل الأغلبية عن الدورة العادية لشهر أكتوبر ،الذي كان من المنتظر أن تنعقد على الساعة العاشرة صباحا.
وكان جدول الأعمال يتكون من النقط التالية.
1/ دراسة مشروع إعداد الميزانية لسنة 2018 والمصادقة عليه.
1/ برمجة الفائض التقديري لسنة 2018 والمصادقة عليه.
3/ دراسة نموذج الفائض التقديري لسنة 2018 والمصادقة عليه.
وفي تصريح حصري لجريدة اش واقع أدلى به رئيس المجلس الجماعي للحكاكشة السيد عبدالله الهواري حول هذا الإشكال قائلا :” إنه من الغرابة أن تنعقد اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة السيد المصطفى الكروادي رئيس اللجنة المذكورة ثم تغيب عن التصويت، إضافة إلى أن هناك أعضاء لهم مهاما ويتقاضون عنها من المال العام ولا يؤدونها. ”
وأضاف :”لقد استفدت جماعة الحكاكشة من صندوق التنمية الفلاحية بما قدره 413 مليون سنتيما خصصت ل 30 دوارا من أجل الاستفادة من الماء الصالح للشرب، إضافة إلى 3 كلمترات لإصلاح بعض المسالك الطرقية بها.
وتتوفر الجماعة على فاءضين منها فائض صافي بما قدره 88 مليونا سنتيما بالرسم السنة المالية 2016، و فائض تقديري بما قدره 136 مليونسنتيما بالرسم السنة المالية 2017، كما خصصت 130 مليونا سنتيما من الفائض كذلك لشراء الات الحفر (gcp ) ثم تم تحويلها إلى الربط الفردي للماء لساكنة الجماعة.

وفي اتصال هاتفي للجريدة ببعض وجوه المعارضة لأخذ رأيهم في الموضوع وعدم الحضور للدورة إلا أنهم رفضوا بالأداء باي تصريح.
وينعكس هذا الشلل بشكل سلبي خاصة على المشاريع التي تمس الجانب الاجتماعي كتوسيع الشبكة الكهربائية والماء الصالح للشرب وغياب مستوصف وكذا المسالك الطرقية التي تفك العزلة على العالم القروي خاصة في فصل الشتاء الذي يعرف وضعا كارثيا.

التعليقات مغلقة.