معرض الفرس يتوج الفائزين بالدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط، عن أسماء الفائزين برسم الدورة الثانية، في الأصناف الثلاثة المتنافس عليها، وهي مسافات 40 و60 و80 كيلومترا.

أقيمت هذه التظاهرة، التي احتضنها إقليم إفران، من طرف جمعية معرض الفرس للجديدة، بتعاون مع قرية “بوذيب” العالمية للقدرة بالإمارات العربية المتحدة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد حلت في المركز الأول لصنف 40 كيلومترا، يسرى الأحرش، من نادي “فرح” مع الفرس “ريفيلا”، وفي المرتبة التانية يوسف أيور من الدرك الملكي على الفرس “قافرا”، ثم بدر مومجيد من نادي “واد مرزك” على الفرس “باهير إر إن سي”.

وفي فئة 60 كيلومترا، تصدر الترتيب آشيد بوبكري ممتطيا الفرس “بن ياسين” من نادي “المنزه”، متبوعا بالفارس إسماعيل أوبايشو على الفرس “ليزاز” من نادي “إ رسي تمارة”، ثم الفارسة نورا سامحي، من نادي “فرح” على الفرس “زكية”.

وعاد لقب مسافة 80 كيلومترا للفارس حميد بوحوت من “الحرس الملكي” على الفرس “تيسير 2″، متقدما على علي بنسعيد من “الحرس الملكي” ممتطيا الفرس “روز دي فون”، ثم الفارس إسماعيل حميدي من مدرسة الفروسية على الفرس “أرابيفي”. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشوط ولأول مرة بالمغرب، يندرج في إطار مباراة دولية مصنفة (CEI*)  خسب نظو وق،وانين الاتحاد الدولي للفروسية.

كما أنه تم ترتيب المشاركين في شوط 80 كيلومترا حسب نظام بوذيب العالمي الذي يعتمد تقييم سلامة الخيل بعد السباق حيث فاز الحصان “أرابيفي” بهذا التتويج.

وسيتم توزيع الجوائز على المتوجين خلال حفل سيقام، يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة.

وقد أبدى طاقم المحكمين والمبعوثين الرسميين من الاتحاد الدولي للفروسية إعجابهم بالتنظيم وخصوصية المكان حيث يعتبر السباق مناسبة للاحتفاء بشجرة الأرز الشامخة التي تكتسي رمزية خاصة في منطقة الأطلس المتوسط. وقد نجح المنظمون في ربط الفروسية ونبلها ببعد بيئي جميل يسعى للترويج للحفاظ على غابة الأرز.

التعليقات مغلقة.