الامن يضبط متسولة مسنة بحوزتها 18 مليون

الامن يضبط متسولة مسنة بحوزتها 18 مليون

آش واقع – صحف

تمكنت عناصر الأمن بمرتيل بحر الأسبوع المنصرم من ضبط متسولة وبحوزتها 18 مليون سنتيم، ليتم توقيف المتسولة التي تبلغ من العمر 60 سنة والمتحدرة من سيدي قاسم، بعد أن جرى اكتشاف المبلغ المذكور الذي كانت تخفيه داخل قطعة من القماش، وتلفها حول خصرها على شكل حزام، عند إخضاعها لعملية تفتيش.

وبحسب يومية “الصباح” فقد تم اقتياد المتسولة التي تركت أبناءها بسيدي قاسم و تقطن رفقة زوجها بمرتيل إلى مقر مفوضية الشرطة، إذ جرى الاستماع إليها في محضر رسمي حول مصدر المبلغ المالي المذكور الذي وجد بحوزتها، والذي غالبا ما تحصلت عليه من عمليات “السعاية” المحبوكة التي تتقنها، وبعد استشارة النيابة العامة تم الإفراج عنها لتقديمها بعد ذلك في حالة سراح.

وترصدت عناصر الشرطة حركاتها عبر عدد من النقاط بالمدينة، التي كانت تتخذها أماكن للنصب على ضحاياها من المواطنين البسطاء منهم والأغنياء.

يشار إلى أن القانون الجنائي ينص في الفصول 326، و327، و328، على أن التسول جريمة، ويعاقب الفصل 326 بالحبس من شهر واحد إلى ستة أشهر، من كانت لديه وسائل التعيش، أو كان بوسعه الحصول عليها بالعمل، أو بأية وسيلة مشروعة، ولكنه تعود ممارسة التسول، في أي مكان كان

التعليقات مغلقة.