وكالة التنمية الاجتماعية تنظم لقاء تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني بالجديدة

الجديدة: اش واقع؟ عبدالخالق زياتي. 
نظمت وكالة التنمية الاجتماعية صباح هذا اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 بدار الشباب حمان الفطواكي بمدينة الجديدة منتدى حول السياسات العمومية في المجال الاجتماعي ودور المجتمع المدني وذلك في اطار برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات .

وقد أطر هذا المنتدى بعض الأساتذة كل في مجال اختصاصاته و بحضور مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالإقليم وفق المحاور التالية :
*استراتيجية القطب الاجتماعي :سياسات عمومية من أجل تأهيل الراسمال البشري للأستاذ عادل الهجري مسؤول عن قطب المكونين بالرباط.
*المبادرة الوطنية للتنمية البشرية : قراءة في السياق والنتائج للأستاذ :محمد هبوب رئيس مصلحة قسم العمل الاجتماعي بالجديدة.
*دور المجتمع المدني في بناء وتعزيز أدوات الشراكة في صياغة وتنفيذ وتتبع السياسات العمومية للأستاذ عبد العالي مستور فاعل جمعوي.
تقييم السياسات العمومية في المجال الاجتماعي للأستاذ :بياز عبد الرزاق استاذ جامعي عن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة.
*دور وكالة التنمية الاجتماعية في تعزيز البناء المؤسساتي للقطب الاجتماعي :برنامج ارتقاء للاستاذ:بنعربية زبيدة مسؤولة عن برنامج ارتقاء.
ثم أعطيت الكلمة للحاضرين حيث اثنوا على هذا المنتدى الذين هم في أمس الحاجة إليه نظرا لما تعاني منه جمعيات المجتمع المدني من ضعف في التأطير والتكوين وغياب روح التواصل وتأهيل العنصر البشري ،وختم اللقاء بتوزيع الجوائز على الأساتذة المتدخلين وبعض أطر الجمعوية.

التعليقات مغلقة.