هذا ماقاله نائب رئيس جماعة م ع الله امغار لجريدة اش واقع حول ملفي التعمير والتشغيل

م ع الله امغار : اش واقع؟ عبدالخالق زياتي.

يستاثر ملفا التعمير والتشغيل باهتمام المواطن الامغاري بجماعة مولاي عبدالله التابعة لإقليم الجديدة نظرا لما لهما من من أهمية قصوى في التنمية. 
وعلاقة بذات الموضوع خص السيد بوشعيب بن غنو نائب رئيس الجماعة جريدة اش واقع بتصريح حصري صباح هذا اليوم الجمعة :20 أكتوبر 2017 حول هذين الملفين.
فيما يخص ملف البناءو التعمير قال :” إن جماعة م ع الله امغار لا تتوفر على تصميم التهيئة ، وهذا يشكل اجحافا في حقها وعاءقا في السير بالجماعة نحو الأفضل داعيا الجهات المعنية التدخل لحل هذا المشكل اسوة بمركز سيدي بوزيد الذي يتوفر على وثائق التعمير.
وعن سؤال : حول بعض الاحتجاجات التي يقوم بها بعض الشباب المجازين لانتزاع بعض مناصب الشغل.
أجاب قائلا ::” إن الجماعة ليس من اختصاصاتها التشغيل، وإنما هناك جهات أخرى تعنى بهذا المجال كوزارة التشغيل والوكالة الوطنية لإنعاش وتشغيل الشباب وإنما نحن نقوم بخلق فرص للتشغيل ليس إلا.
وحول بعض المشاكل الأخرى التي يعاني منها المواطنون كتتمة أشغال بعض الطرقات بوضع بالوعات وغلاء فاتورات الماء والكهرباء التي تلهب جيوب المواطنين. قال :” إن هناك مشاريع من اختصاصاتنا وأخرى ليست من اختصاصاتنا على أساس استدعاء الجهات المعنية بذلك قصد إدراجها في دورات الجماعة، داعيا في نفس الوقت جمعيات المجتمع المدني بالجماعة إلى المساهمة والمشاركة في بلورة أفكار ومقترحات من أجل تنميتها.
ولم يخف بعض المواطنين الذين التقتهم اش واقع كذلك من استيائهم من إغلاق المركز الصحي أبوابه ليلا مطالبين بمداومة ليلية تقيهم عناء السفر إلى مدينة الجديدة.

التعليقات مغلقة.