إستدعاء مراد الكرطومي كشاهد رئيسي في مقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس

أش واقع – حسام أديب

طالب دفاع المتهم الرئيسي في مقتل عبد اللطيف مرداس، قبل قليل بإستدعاء مراد الكرطومي بإعتباره شاهد رئيسي في القضية التي أصبحت تشغل الرأي العام الوطني.

وأكد الدفاع أن حضور الكرطومي يعتبر ضروريا، بعدما صرح في إحدى الفيديوهات عبر وسائل الإعلام أنه يعرف مرتكب الجريمة الحقيقي, بالإضافة إلى حارسين ليليين.

وأجل القاضي العجمي القضية إلى غاية 20 من شهر ديسمبر القادم. وإنطلقت اليوم الإثنين بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ثاني جلسات المحاكمة العلنية للمتهمين في قتل البرلماني عبد اللطيف مرداس أمام منزله »فيلة » بحي كاليفورنيا رميا بالرصاص في شهر مارس الماضي.

وعاينت “أش واقع” مثول المتهمين في جريمة قتل مرداس قبل قليل في جلسة المحاكمة ويتعلق الأمر بمستشار جماعي وابن شقيقه وزوجة البرلماني المقتول وعرافة وذلك بعد أن عين الوكيل الجلسة بالقاعة 7 لدى غرفة الجنايات الابتدائية الثانية، حيث ترأس هيأة الحكم القاضي حسن العجمي.

وحول صك الاتهام التي يواجه المتهمين الثلاثة، يتضمن القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد باستعمال سلاح ناري، في مواجهة الفاعلين الرئيسيين المستشار الجماعي وابن أخته الذي كان في حالة فرار في تركيا قبل اعتقاله وتسليمه إلى المغرب، فيما توبعت زوجة البرلماني بتهم المشاركة في القتل العمد إلى جانب العرافة.

التعليقات مغلقة.