الدورة الرابعة لمهرجان زاكورة الدولي للمسرح..ملتقى لمختلف الفنون الإبداعية و الثقافية

الدورة الرابعة لمهرجان زاكورة الدولي للمسرح

تنظم جمعية الفينيق للإبداع الفني و الثقافي بزاكورة، من7 إلى 10 دجنبر الجاري، النسخة الرابعة لمهرجان زاكورة الدولي للمسرح ، تحت شعار “زاكورة ملتقى القوافل المسرحية “.
دورة هذه السنة تسعى لإحياء الصلة بإفريقيا و ستكون فرصة لاستحضار الدور الذي كانت تلعبه زاكورة حاضرة درعة كصلة وصل بين المغرب و العمق الافريقي ، حيث كانت فيما مضى ملتقى للقوافل التجارية القادمة من الساحل و جنوب الصحراء لتتحول الآن الى ملتقى لمختلف الفنون الإبداعية و الثقافية .
وستعرف هذه الدورة مشاركة دول افريقية و أوروبية ، بالإضافة إلى فرق وطنية محترفة ، كما سيتم تكريم وجوه مسرحية، دولية و وطنية، و سيتخلل المهرجان ورشات فنية يؤطرها أساتذة دوليون و ورشات في الموسيقى والفيلم القصير و الفنون التشكيلية ، و كذلك عرض أعمال مسرحية في الساحات العمومية .
وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظم بتعاون مع المجلس الإقليمي لزاكورة ، جهة درعة تافيلالت و المديرية الجهوية لوزارة الثقافة ، إلى المساهمة في النهوض بالإنتاج المسرحي وتشجيع الشروط المناسبة للإبداع وتبادل الخبرات في فن المسرح الذي بدأ يحقق انتشارا واسعا على مستوى المنطقة.
ويتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم ندوة حول”السياحة التضامنية في خدمة ثقافة الواحة” يؤطرها كل من الدكتور عزيز حلاوة و الأستاذ رضوان الهكاري عن فرع المرصد الدولي للتراث القروي جنوب شرق المغرب بفرنسا ، كما سيستمتع الحضور إلى جانب العروض المسرحية، بمعرض للفنون التشكيلية وورشات في الموسيقى و السينما و إعداد الممثل ، يؤطرها فنانون وأساتذة من فرنسا بولونيا و سويسرا ، ومؤطرين مغاربة آخرين.
ويشمل أيضا تقديم عروض مسرحية لمختلف الفرق المشاركة تهم “المجدوبية’’ لمحترف 21 للمسرح بالدار البيضاء ، مسرحية ’’d’exile en exile’’ للفرقة جينيف السويسرية، مسرحية ’’SILENCE SUR HURLEMETS’’ لفرقة IMPACT الفرنسية ، مسرحية ” الأرامل” لشركة الأسطورة للإنتاج تونس ، عرض مسرحية ” الحكرة” لفرقة المشهد المسرحي القنيطرة ، مسرحية” اونتيكون” لفرقة Art-gana بأكادير.
كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية تقديم ورشات تكوينية في المسرح والفن التشكيلي.

التعليقات مغلقة.