"العنف المدرسي" اية مقاربة؟ موضوع ندوة بالثانوية التأهيلية "النصر " بالزمامرة
M5znUpload

“العنف المدرسي” اية مقاربة؟ موضوع ندوة بالثانوية التأهيلية “النصر ” بالزمامرة

/ نشر في 10 ديسمبر 2017 - 2:56 م

“العنف المدرسي” اية مقاربة؟ موضوع ندوة بالثانوية التأهيلية “النصر ” بالزمامرة.

الزمامرة : اش واقع؟ عبدالخالق زياتي.

احتضنت الثانوية التاهلية “النصر ” بالزمامرة صباح هذا اليوم السبت 9 دجنبر الجاري 2017 ندوة علمية وتربوية في موضوع “العنف المدرسي “اية مقارنة؟ والتي نظمها الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالزمامرة، بشراكة مع جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة وإدارتها التربوية. واطرها مجموعة من المتدخلين برؤى متنوعة ومختلفة من أجل ملامسة الأسباب والدوافع التي تسهم في تنامي هذه الظاهرة مع طرح حلول وتوصيات، و تناوب على هذه المداخلات ثلة من الأساتذة كل في مجال تخصصه.
حيث تناول الدكتور محمد كودو ممثلا عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية موضوع العنف من منظوره التربوي،في حين تطرق الممثل الإقليمي للجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالجديدة وكذا الاستاذ عز الدين الشرقاوي عن المكتب التنفيذي لها منظور العنف من ناحية العقوبة القانونية، وبسط الاستاذ سفير عبد الكريم رئيس الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة مداخلته حول المنظور الفلسفي للعنف ،في حين ردت الأستاذة اسماء الازم ممثلة عن المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور دوافع الظاهرة إلى البعد عن الدين وعدم تربية النشء عن مباديء وأخلاق الإسلام السمحاء ضاربة بعض الأمثلة بالقدوة الحسنة محمد صلى الله عليه وسلم.
وحضر هذه الندوة ثلة من الاطر التربوية والتعليمية وبعض المهتمين وعدد كبير من التلاميذ والتلميذات التي ألقت إحداهما كلمة في الموضوع.