آش واقع في إقليم الجديدة

آش واقع في إقليم الجديدة كشفت الأمطار التي تهاطلت صباح يوم الاثنين على إقليم الجديدة حقيقة تدبير الشأن المحلي والمشاريع التي أنجزت تحت إشراف المجالس المنتخبة من المال العام .
حقيقة تناقلها الناشطون الفايسبوكيون بالصور والفيديو عبر حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي مرفوقة بتعاليق ساخرة ومنتقدة في نفس الآن .
الصور التي تداولها ناشطون من مدينة أزمور كانت الأكثر فضاعة خاصة التي التقطت لسيارة مخزنية غارقة في بركة من الماء بشارع محمد الخامس وتطلب انتشالها الاستعانة بجرار .
وقد تسببت التساقطات في قطع الشارع الرئيسي لمدينة أزمور لساعات اضطر معها الراغبون في دخول المدينة إلى استعمال المدخل الشمالي .
جماعة سيدي علي بنحمدوش البؤرة الأكثر توترا في إقليم الجديدة غرقت تجمعاتها السكنية وعزلت بعض الدواوير لساعات بل إن الأمطار غمرت بعض المنازل كما هو الشأن في درب لافيراي .
ولا يستبعد أن تعود مشاكل التطهير السائل ورداءة قنوات الصرف الصحي إلى الواجهة في المواجهات الساخنة بين المعارضة والأغلبية .
مدينة البير الجديد تحولت إلى مستنقع يصعب تجاوزه من قبل السيارات الخفيفة والدراجات بنوعيها ، العادية والنارية ، بسبب ضعف بنيات الصرف الصحي التي لطالما طالب السكان بتقويتها .
جماعة مولاي عبد الله ورغم الاصلاحات التي شملتها خلال الثلاث سنوات الأخيرة ، مازالت مهددة بالغرق فكانت التساقطات المطرية كفيلة بكشف حقيقة الاصلاحات التي انصبت عليها .
وفي مدينة الجديدة ، العشرات من الصور رصدت لحالات الاختناق والغرق اخترنا منها صورة للمحطة الطرقية وأحد الأحياء الراقية ، الصور تعكس مستوى ضعف البنيات التحتية .
تجدر الاشارة إلى أن حالات الاختناق والغرق سجلت حوالي الساعة العاشرة صباحا ، أي بعد أقل من ساعتين من التساقطات المطرية الخفيفة .
وكان يمكن أن يكون الوضع أسوأ لو كانت الأمطار عاصفية أو غزيرة .
الجديدة

التعليقات مغلقة.