إنذار آخر لـ2M بسبب نشرة الأخبار الزوالية
M5znUpload

إنذار آخر لـ2M بسبب نشرة الأخبار الزوالية

/ نشر في 15 ديسمبر 2017 - 4:06 م

إنذار آخر لـ2M بسبب نشرة الأخبار الزوالية
أش واقع: متابعة

أرسلت الهيئة العليا للتصال السمعي البصري “الهاكا” إنذارا لشركة صورياد ـ القناة الثانية.

ويأتي هذا الإنذار بإنذار بسبب إخلال شركة دوزيم بالالتزامات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، وذلك بسبب شكاية وجتها تقدمت بها مواطنة تدعى “ع.ل”، ضد الشركة بخصوص نشرة الأخبار الزوالية التي بثتها القناة التلفزية الثانية بتاريخ 11 مارس 2017.

ويتعلق الأمر بملف معروض أمام القضاء، وتفيد الشكاية أن الصحفي لم يتأكد من صحة المعلومات الواردة في النشرة، والتي اعتبرتها المشتكية كاذبة تمس بشرف والدتها.

وأوضح بلاغ الهيأة أنها “لاحظت خلال معاينة النشرة الإخبارية المذكورة، أنها تضمنت فقرة “مجلة السبت”، التي تم تخصيصها لظاهرة “لاسيتلاء على أملاك الغير”، وتم خلالها عرض حالة باستعمال العبارات التالية “، “يتعلق الأمر بالسيد.. فقد الأب منذ 18 سنة، دعي لتوقيع وكالة لفائدة أمه من أجل تدبير تركه لأبيه، إلا أنه فوجئ بأنه جرد من حقوقه كوريث شرعي وحيد إلى جانب أخته، “قالو ليا ما كنعرف والو، خادو ليا كل شي، ما قبطتش والو فهاذ la société والو والو “.

وشدد البلاغ ذاته أنه على تلتزم الشركة بعدم نشر صكوك الاتهام أو أي من وثائق المسطرة الجنائية أو الجنحية قبل أن يتم تداولها في جلسة عمومية، وعند التعرض للحديث عن مسطرة قضائية في برنامج تلفزي على الشركة أن تراعي تناول القضية بحياد وجدية ونزاهة، واحترام مبدأ التعددية من خلال تقديم مختلف الأطروحات المتعارضة، بالسهر على الخصوص، على تمكين الأطراف المعنية أو ممثليها من فرصة التعبير عن وجهة نظرها.

 

المصدر العمق المغربي