خــاص: سيدة تتهم مسؤولين أمنيين بارزين بمكناس بتزوير وإستغلال السلطة
M5znUpload
M5znUpload

خــاص: سيدة تتهم مسؤولين أمنيين بارزين بمكناس بتزوير وإستغلال السلطة

/ نشر في 30 ديسمبر 2017 - 7:47 م

أش واقع – خاص

M5znUpload

موضة أو فيروس إنتهاك حقوق المواطنين من طرف رجال السلطة بات يتفاقم يوما بعد يوم، حيث أن العديد أصبح يستغل سلطته من أجل قضاء أغراض المسؤولين أو إستغلال السلطة لتصفية حسابات شخصية .

وفي مراسلة لأحد النساء تحت إسم “رشيدة ح,م” أكدت أن العديد من المسؤولين خصوصا في الأمن الوطني يستغلون رتبهم لتصفية حسابات وتلفيق تهم للعديد من الأشخاص من بينهم هي .

القضية هنا أبطالها كثر والضحية واحدة هي السيدة “رشيدة” التي لفقت لها تهمة السب وشتم لأحد زملاء الزوجها الذي يعمل أيضا في الأمن الوطني .

وبهذا الصدد تواصل زوجها “نجيب” مع بعض زملائه الذين أكدو في إتصال هاتفي مسجل على أن السيدة رشيدة لم تقم بأي شي من ما تم نسبه لها في أحد محاضر الشرطة .

هذا وأكدت على أن رئيس الأمن العمومي “هشام البلغيتي” الذي يشغل رتبة عميد ممتاز ايضا يستغل سلطته من أجل تصفية حسابات أو تغطية على بعض المسؤولين رفقة بعض العمداء والضباط بالمنطقة بمدينة مكناس .

جدير بالذكر على أنه مع الدستور الجديد للمملكة فقد تم فصل السلط إلا أن هاؤلاء يستغلون سلطتهم لتأثير على السلطة القضائية ما جعل قضية السيدة رشيدة توضع في صفوف أرشيف المحكمة في كل مرة كونها تتهم رجالات الأمن الوطني بالإضافة لوالي أمن جهة مكناس الذي أكدت على أنه لم يرد أن يمنحها أي رد على مأل شكايتها???? في لقاء أجرته السيدة رشيدة معه داخل مكتبه .

هذا وكان المدير العام للأمن الوطني تعليماته للإستماع لكل من العميد الممتاز هشام البلغيتي و بطل مسطرتها العميد الحروني يونس هذا على المستوى ما هو إداري أما بالنسبة ما هو قضائي فيضل والي أمن مكناس السيد الطرشوني يوجه المسطرة بالطريقة التي يراها مناسبة لكي لا تكشف حقيقة عناصره .

باقي التفاصيل في الرسالة التي وجهتها السيدة رشيدة لمدير الأمن :