مرض يصيب بعض التلاميذ بالقسم الداخلي بالزمامرة ومديرية التعليم توضح ذلك

بلاغ مديرية التعليم بسيدي بنور حول المرض الذي تعرض له بعض التلاميذ بالقسم الداخلي بالثانوية التأهيلية عمر بن عبدالعزيز بالزمامرة.
الزمامرة : اش واقع؟ عبدالخالق زياتي.

  تنويرا للرأي العام، تنفي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور أن يكون بعض تلاميذ القسم الداخلي بثانوية عمر بن عبد العزيز بالزمامرة قد تعرضوا لتسمم غذائي، وتؤكد أن الأمر يتعلق بشعور ستة تلاميذ بمغص طارئ اتخذت إدارة المؤسسة ،بتنسيق مع المديرية في حينه، كافة الإجراءات لتأمين تلقي التلاميذ الفحص والتطبيب اللازمين بعين المكان، مع نقل تلميذين إلى المستشفى الإقليمي.

وقد حلت بالمؤسسة المذكورة لجنة مشتركة تضم 11 متدخلا معنيا من قطاعات مختلفة، ضمنهم ثلاثة ممثلين للمديرية الإقليمية. ويوضح تقرير اللجنة صحة وسلامة الوجبات وغياب أي أعراض لأي تسمم غذائي، وأن التلميذين المذكورين، يتابعان دراستهما بشكل منتظم، ويتمتعان بصحة عادية، رغم أنهما لم يتناولا أي دواء.

وإذ تشكر المديرية المسؤولين الإقليميين الساهرين على الأمن المدني والصحي لتلاميذ المؤسسات التعليمية ، وتنوه بمقاربة القرب الناجعة المعتمدة، وتحيي يقظة الطاقم الإداري، وتشيد بدور جمعية آباء وأولياء التلاميذ وكل الداعمين، لتعبر عن عظيم أسفها لمحاولة البعض تهويل كل وضع طارئ قد يقع بإحدى المؤسسات التعليمية، واعتماد خطاب العدمية، وتبخيس الجهود المتظافرة التي يبذلها الجميع، الأمر الذي قد يشي بضيق الأفق، وانحسار الرؤية، وضعف فضيلة الانتماء…

التعليقات مغلقة.