إجراءات أمنية مشددة واكبت الاحتفال رأس السنة الميلادية بالدار البيضاء
M5znUpload

إجراءات أمنية مشددة واكبت الاحتفال رأس السنة الميلادية بالدار البيضاء

/ نشر في 1 يناير 2018 - 5:44 م

إجراءات أمنية مشددة واكبت الاحتفال رأس السنة الميلادية بالدار البيضاء
أش واقع: حسام أديب

تدابير وإجراءات أمنية مشددة خططت لها ولاية أمن الدار البيضاء،لتمر أجواء الاحتفال برأس السنة الملادية الجديدة 2018،في أحسن الظروف التي تؤمن سلامة المواطنين المغاربة البدنية والحفاظ على ممتلكاتهم.

وتنوعت عناصر الفرقة الامنية وسط مناطق حساسة بمدينة الدار البيضاء،ضمنها شرطة مراقبة المرور التي نصبت مجموعة من الحواجز الأمنية داخل وخارج المدينة وشددت المراقبة على السيارات المشبوهة،مستعينة بقائمة من السيارات المبحوث عنها والتي قد تدخل أو تغادر العاصمة الاقتصادية مستغلة إحتفالات رأس السنة الميلادية.

وشهدت مدينة الدار البيضاء تأمين مجموعة من الفرق الامنية،من بينها الشرطة القضائية،عناصر مكافحة الارهاب الملثمة،فرقة مكافحة المخدرات المستعينة بالكلاب بوليسية مدربة،وعناصر الدراجين،بالاضافة إلى عناصر القوات المساعدة.

وتوزعت أغلب الفرق الامنية على مستوى أماكن عين الذياب الحساسة،بمنطقة لاكورنيش،وميغاراما،ومروكو مول.

ورغم الهدوء التام في هذه المرة لم يسبق العاصفة،حيث أجواء الاحفالات تسير في أمن وسلام،كانت العناصر الامنية تتدخل من وقت لاخر لاحباط بعض عمليات الشجار التي قد تندلع في صفوف المخمورين.

ولعل أبرز حدث ميز ليلة أمس،حادثة سير مميتة،بطلها طبيب في حالة سكر متقدمة،كان على متن سيارته الفخمة رفقة زوجته وأحد أبنائه،فقد السيطرة على المقود لترتطم السيارة بالاحدى الاشجار الصغير وسط التي تضعها الجماعية لتزيين الطرق،لكن لطف الله حال دون سقوط ضحايا في الارواح.

وسجلت منطقة عين الذياب توقيف سائق دراجة نارية ثلاثية العجلات”تربورطور”،كان يقود بسرطة مفرطة كان أن يتبب وقوع حادث مؤلم يسحل رجل أمن بالقرب من مزكز شرطة عين الذياب.