التدبير المفوض للنظافة بالوليدية صفقة للامتيازات الشخصية
M5znUpload

التدبير المفوض للنظافة بالوليدية صفقة للامتيازات الشخصية

/ نشر في 1 يناير 2018 - 5:50 م

التدبير المفوض للنظافة بالوليدية صفقة للامتيازات الشخصية

اش واقع / نجيب الزكراوي

تعرف الجماعة القروية للوليدية يوم الأربعاء 3 يناير 2018 على الساعة العاشرة صباحا دورة إستثنائية تتعلق بالموافقة على التمديد للشركة المكلفة بتدبير المفوض لقطاع النظافة لمدة 3 أشهر إضافية،مع العلم بأن العقدة التي تربط الجماعة والشركة المعنية إنتهت صلاحيتها بتاريخ 26 دجنبر 2017 .
المجلس الجماعي منقسم بين مؤيد و معارض لهذا التمديد و كان بالحرى مراجعة كناش التحملات المبرم بين الجماعة و الشركة و تحيينه على طبيعة الوليدية التي تعمل موسميا و خاصة في فصل الصيف حيث تظهر العديد من النقط السوداء و تصبح الشركة عاجزة امام حاجيات الساكنة و المصطافين الوافدين اليها . بدل الاعتماد على دراسة تقنية من بني ملال لا صلة لها بطبيعة المنطقة .
التمديد او البحث عن شركة جديدة تتكلف بالتدبير المفوض للنظافة هو هاجس بعض مكونات المجلس الجماعي للوليدية و المشكل ليس حرصا على نظافة المدينة بل عينهم عن الصفقة التي تسيل لعابهم كل ما حان وقت التجديد .دون حسيب او رقيب او خوف من اللجن المكلفة بالمتابعة .
و قد كان من الأرجح والمعقول أن يناقش هدا الملف المتعلق بتدبير النظافة خلال دورة أكتوبر 2017 أو خلال إحدى الدورات الإستثنائية للمجلس،حتى يتسنى لباقي مكونات المجلس،وإعطائهم الوقت الكافي من أجل مدارسة ومناقشة هده النقطة مناقشة تخدم مصلحة الوليدية وساكنتها !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟