تعرف على فوائد العناق بمناسبة الاحتفال بيومه العالمي
M5znUpload

تعرف على فوائد العناق بمناسبة الاحتفال بيومه العالمي

/ نشر في 22 يناير 2018 - 2:01 م

آش واقع – دراسة 

 

 

خلد العالم يوم أمس الأحد 21 يناير 2018، يوم العناق العالمي، ويهدف الاحتفال به إلى تسليط الضوء على الفوائد العجائبية للعناق بالنسبة للكبار والصغار، ففي الوقت الذي بلغت نسب الاحتفال بالولايات المتحدة نسبا عالية، لا يزال يُنظر إليه في البلدان العربية والإسلامية بالكثير من السخرية، والضحك بمجرد ذكر الموضوع.

 

وحسب تقارير دولية فإن فكرة الاحتفال بهذا اليوم أبصرت النور في أستراليا، وتبنّاها أفراد وجماعات كثر من حول العالم، فالفترة بين عيدي الميلاد والعشاق تشهد مللاً وركوداً وحالات اكتئاب… ويظهر هذا اليوم بمثابة مطرقة لكسر الضجر بمنح العناق، والارتماء بين أحضان الغير عفوياً!.

 

وحسب نفس التقارير فإنه لا حاجة لأن يستمر العناق لساعات، فالهدف منه ليس دخول مجموعة غينيس للأرقام القياسية بأطول عناق في التاريخ، بل إنّ تبادل العواطف لعشرين ثانية يكفي لإرضاء الأحبّاء، وإسعادهم.

 

ونقلت نفس التقارير عن دراسات عديدة حول العالم تناولت التأثير الإيجابي للعناق على حياة البشر، إذ أكدت بحسب الخبراء، أنه يخفف القلق، ويقلّص خطر الأمراض القلبية، كما يحارب التعصيب ويجنّب الأفراد الاكتئاب، فضلاً عن أنه يقوّي نظام المناعة في الجسم ويحدّ من مخاطر الإصابة بأيّ مكروه.

أما بخصوص فوائده العاطفية، فإنه حسب الدراسات، يحفّز الجسم على إفراز هرمون الأوسيتوسين، ما يزيد تعلّقنا بالغير ويقوّي روابط الحب، كما أنه يدخل السعادة والفرحة في قلوب المتعانقين.