المبعوث الخاص للصحراء يلتقي زعيم جبهة البوليساريو ببرلين
M5znUpload
M5znUpload

المبعوث الخاص للصحراء يلتقي زعيم جبهة البوليساريو ببرلين

/ نشر في 26 يناير 2018 - 1:28 م

آش واقع – وكالات

 

M5znUpload

 

نشر موقع إخباري لجبهة البوليساريو نبأ لقاء ثنائي أمس الخميس، جمع هورست كولر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للصحراء بزعيم جبهة البوليساريو “إبراهيم غالي” بالعاصمة برلين.

 

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، قد نفى أن تكون الدعوة التي وجهها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كوهلر إلى المغرب، لها علاقة باستئناف للمفاوضات مع الجبهة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بدعوة للقاء ثنائي مع كوهلر.

 

وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت المجلس الحكومي، أمس الخميس بالرباط، أن “زمن ومكان هذا اللقاء الثنائي لم يتم تحديده بعد”.

 

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك” قد أعلن في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، الثلاثاء، أن “جولة المفاوضات المقبلة ستعقد في برلين تحت رعاية المبعوث الشخصي للأمين العام المعني بالصحراء، هورست كوهلر.

 

وأوضح أن “كوهلر يعتزم إجراء مناقشات ثنائية مع الطرفين وكذلك مع البلدان المجاورة في يناير الجاري وفبراير المقبل”، دون ذكر أيام بعينها.

 

وتابع : “لقد أرسل بالفعل المبعوث الشخصي للأمين العام دعوات إلى كل من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة والأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي”، وكذلك للجزائر وموريتانيا.