بوجدور : التنظيم المحكم والحضور المكثف ميزا فعاليات "موسم قبيلة آيت لحسن"
M5znUpload

بوجدور : التنظيم المحكم والحضور المكثف ميزا فعاليات “موسم قبيلة آيت لحسن”

/ نشر في 28 يناير 2018 - 10:05 م

آش واقع – محمد ونتيف 

بعدسة : أحمد الأنصاري 

تحت شعار “الروابط الاجتماعية صلة للرحم و دعامة للتنمية” نظمت اليوم السبت 27 يناير 2018، قبيلة آيت لحسن موسمها الديني والثقافي عند ضريح الولي الصالح “الحسين بن مبارك بن علي” والذي يوجد بمنطقة أرحام الحسين 80 كلم جنوب مدينة بوجدور يوم السبت 27 يناير 2018.

وحضر فعاليات هذا الموعد السنوي الذي بصم على نجاحه الحضور المتميز، عامل إقليم بوجدور بمعية قائد الموقع العسكري ورئيس المجلس الإقليمي ونواب الأمة ورئيس الجماعة الحضرية ورئيس الجماعة الترابية لمسيد ونواب رئيس جماعة اجريفية وفعاليات مدنية.

وبعد استقبال الوفد وضيوف الفعاليات، تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم لتتلوها كلمة ترحيبية ثم ندوة فكرية موضوعها ” دور القبيلة في الدولة المغربية الحديثة “، كما تخلل الحفل قراءات شعرية وعرض شريط مصور تطرق لتاريخ قبيلة آيت لحسن، كما شهدت ساحة الموسم تنظيم عروض في الفروسية استمتع الحاضرون بها.

وسجلت السلطات المعنية حضور أزيد من 1500 شخص فعاليات هذا الموسم الذي أكد منظموه على تواصله سنويا بمنطقة أرحام الحسين 80 كلم جنوب بوجدور.

واعتبر العديد من الحاضرين أن ورغم سوء الأحوال الجوية الإ أن فعالياته كانت ناجحة بعد تجند أبناء ونساء وشيوخ وأعيان قبيلة آيت لحسن له لأجل انجاحه.

كما نوه الحاضرون بمجهودات الدرك الملكي والسلطات المحلية الممثلة في قيادة اجريفية لضمان مرور فعالياته في أحسن الظروف.