“كولدن كولف ومارسي فود” نموذج تنموي مساهم في تنمية جهة الداخلة

آش واقع – محمد ونتيف

في سياق المواكبة التي تعتمدها جريدة آش واقع لتنوير الرأي العام الوطني، تابعت كاميرا الموقع مختلف المجالات التي تفتح شهية المتتبع الوطني للمجالات التي تعتبر أقطاب اقتصادية بجهة الداخلة وادي الذهب.

ويعد الاستثمار في قطاع الصيد البحري بالداخلة بوابة لبلورة استراتيجية المملكة في تنمية الجهات، مما يجعل الوحدات الصناعية التي تتموقع بالداخلة خير مساهم في تفعيل تلك الاستراتيجية.

ليتواصل الموقع بمدينة الداخلة مع إحدى كبريات الشركات التي تشتغل في مجال تجميد وتعليب الأسماك وتصديرها وتعد مجموعة شركات “كولدن كولف” إحدى هذه الشركات التي تجيد الاشتغال في هذا الباب باعتبارها مزودا للسوق الأوروبية بالرخويات ” الأخطبوط “، فهذه المجموعة ليست وليدة اللحظة بل جاءت بعد سنوات من العمل المستمر والجاد مكناها من تبؤ مكانة هامة في المملكة، فهي مؤسسات خاصة مواطنة تشغل قرابة 1600 يد عاملة من مختلف ربوع الوطن يستفيدون من الضمان الاجتماعي، كما تعد قطب اقتصادايا ساهم بمعية وزارة الصيد البحري في تثمين المتنوج ورفع قيمته مما يرجع إيجابيا على البحار بجهة الداخلة.

وتفعيلا لمبدأ ديناميكية المجالات الموازية، تعتمد مجموعة “كولدن كولف” على برنامج يقوم على الانخراط في الأخد بيد الجسم المدني الجمعوي ودعم أنشطته التي تتزامن والمناسبات الوطنية.

وفي حديثه للموقع كشف “ولينا مشنان” مدير قسم الموارد البشرية للمجموعة عن بعض تفاصيل الوحدة الصناعية “مارسي فود” والتي ستجعل الجهة تخطو خطوة نحو الاستثمار الضخم، وذلك في القريب العاجل، عبر ولادة هذه الوحدة الصناعية الأضخم بشمال إفريقيا وبطاقة استيعابية تفوق 10 ألف طن وعلى مساحة تزيد الهكتار، فاتحة الباب أمام اليد العاملة والتي ستصل إلى 500 منصب شغل قار و 500 منصب شغل موسمي.

هذه المعلمة الاقتصادية وكما جاء على لسان “ولينا” ستخرج للوجود في غضون الأربع أشهر القادمة، ستمكن من رسم صورة تشرف الاقتصاد المغربي، وهذا ما يضعه مالك المجموعة السيد “سعيد محبوب” الذي ساهم في نشر ثقافة التنمية الحقيقية بجهة يعتبرها بيت يجب صونه ومواكبة انشغالات أبنائه الذين يثمنون مبادراته المثمرة.

فنظير هذه المشاريع العملاقة يجب على مختلف مكونات المجتمع المغربي عامة وأبناء الداخلة خاصة دعمها والأخد بيدها، فهي استثمار قبل أن يكون اقتصاديا فهو استثمار بشري يساهم في تحقيق حياة اجتماعية واقتصادية مشرفة للأسر المغربية.

التعليقات مغلقة.