المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير

المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير
أكد المكتب المسير للمجلس الجماعي لأكادير على حق ساكنة أحياء سفوح الجبال في العيش الكريم كغيرهم من المواطنات والمواطنين، وذلك فيعدة مناسبات، كان آخرها خلال دورة المجلس لشهر فبراير، معلنا سعي المجلس الجماعي الدؤوب لتحقيق ذلك الهدف.
وأضاف ذات المجلس الجماعي، في بلاغ له، ونيف بالتواصل مع ساكنة أحياء سفوح الجبال عبر استقبالهم مرات متعددة بمقر القصر البلدي والانتقال المتكرر لعين المكان عبر زيارات ميدانية للرئيس ونوابه للوقوف على وضعية المنطقة والاستماع لساكنتها وإنجاز تدخلات مهمة في مجال النظافة والإنارة العمومية وتأهيل المرافق ودور الأحياء الموجودة بالمنطقة. .
وأوضح ذات البلاغ، أن جماعة أكادير مهتمة ومنذ سنوات بحل الملف عبر القيام بمبادرات مهمة من أجل تحسين الوضع في هذه الاحياء حيت وقعت على الاتفاقية الخاصة بإعادة الهيكلة والإيواء منذ سنوات والتزمت بمبلغ 53 مليون درهم، “إلا أن الكثير من بنود الاتفاقية لم تنفذ خاصة في مجال تسوية العقار والمرتبط أساسا بالمندوبية السامية للمياه والغابات” يؤكد البلاغ.
.
وأفاد البلاغ، أن جماعة أكادير أدرجت ضمن برنامج عملها 2017 – 2022 مشاريع طموحة لتأهيل البنية التحتية بمنطقة سفوح الجبال خاصة في مجال الطرقات والإنارة العمومية والمرافق الاجتماعية والثقافية والرياضية، ورصدت لهذا الأمر مبالغ مالية مهمة، مبرزا أن المكتب المسير لجماعة أكادير اتخذ قرارات مهمة خلال السنتين الأخيرتين لحلحلة ملف تسوية الوضعية العقارية بالمنطقة وإنجاز تصاميم إعادة الهيكلة، لفسح الباب أمام تحقيق إنجازات نوعية للرفع والتخفيف من معاناة ساكنة أحياء سفوح الجبال.
وبخصوص دراسات إعادة الهيكلة، أكد البلاغ، أن جماعة أكادير تتابع مختلف التفاصيل المتعلقة بها، حيث عقدت اجتماعات متعددة على مستوى الوكالة الحضرية بخصوصها وتم خلالها تجميع ملاحظات جميع المصالح الخارجية المعنية وبعثها لمؤسسة العمران باعتبارها صاحبة الصفقة وتم حثها على التسريع بإخراج هذه الدراسات إلى الوجود ليتم التأشير عليها من جميع الأطراف المتدخلة لتتمكن الجماعة من إعطاء الانطلاقة لصفقة التبليط بالمنطقة، مضيفا أنه شرع في إطلاق صفقات الدراسات الخاصة بالتبليط والطرقات في انتظار إخراج مؤسسة العمران لتصاميم إعادة الهيكلة والمصادقة عليها من مختلف المتدخلين.
وفيما يتعلق بالدور المشمولة بتصميم إعادة الهيكلة بمنطقة إغيل أوضرضور والتي لم يتم ربطها بشبكة الماء أو التطهير السائل لوجود معيقات تقنية، أكد البلاغ أن مؤسسة العمران تعهدت بمعالجتها وإيجاد حلول لها في أقرب الآجال، هذا، فيما بلغت رخص الربط المنزلي بشبكتي الماء والكهرباء الممنوحة خلال هذه الفترة حوالي 5000 رخصة ربط  تهم جميع الأحياء موضوع إعادة الهيكلة بجماعة أكادير، تمثل منطقة سفوح الجبال نسبة مهمة منها، حيث تحصل جميع طلبات الربط بالإيجاب.

التعليقات مغلقة.