نقيب محمد زيان بعد زيارته للإعلامي توفيق بوعشرين “خرافة بحال خرايف جحا” -تفاصيل

نقيب محمد زيان بعد زيارته للإعلامي توفيق بوعشرين “خرافة بحال خرايف جحا” -تفاصيل
أش واقع: حسام أديب

صرح النقيب محمد زيان دفاع الإعلامي توفيق بوعشرين مالك مجموعة “أخبار اليوم” و”اليوم24″ و”سلطانة”،مساء الأمس من يومه الأحد 25 فبراير 2018، بعد التخابر مع موكله بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بأن “ملف المتابعة خرافة بحال خرايف جحا”.

وقال النقيب زيان الذي كان مرفوقا بالمحاميين سعد السهلي وعبد الصمد الإدريسي، إن “ملف متابعة بوعشرين مفبرك على طريقة قضية الداعية المصري طارق رمضان التي هزت الساحة العربية أخيرا”.

وأشار وزير حقوق الإنسان السابق إلى أن الفرقة الوطنية استقبلت 20 شكاية، استمعت إليها كاملة وقد تم قبول 6 شكايات ورفض الباقي (14 شكاية).

وكانت عناصر الفرقة الوطنية قد استمعت إلى مجموعة كبيرة من الصحافيات على رأسهن ابتسام مشكور مديرة نشر موقع “سلطانة”، وحنان باكور رئيسة تحرير “اليوم24″، ومارية مكريم مديرة نشر موقع “فبراير.كوم”، والصحفيتين أمل الهواري وخلود جابري اللتين أكدت تقارير إعلامية أنهما أصل الشكاأخبار اليومات الموضوعة ضد بوعشرين.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أعلن أنه تبعا للبلاغين الصادرين عنه بشأن البحث القضائي الجاري في حق الصحفي توفيق بوعشرين، فقد تم تقديم هذا الأخير إلى النيابة العامة مساء يومه الأحد 25 فبراير.

وحسب بلاغ للنيابة العامة، فإنه بعد الاستماع إلى بوعشرين طبقا للمادة 80 من قانون المسطرة الجنائية، تمت الموافقة على طلب الشرطة القضائية بتمديد الحراسة النظرية في حقه لمدة اربع وعشرين ساعة لإتمام البحث الجاري، مضيفا أنه سيتم تقديم مدير نشر “أخبار اليوم” من جديد إلى النيابة العامة يوم الإثنين 26 فبراير.

التعليقات مغلقة.