تجار الأعشاب يدخلون عالم “المهيجات الجنسية” المهربة بالمغرب

أش واقع..متابعة

حسب ما أكدته العديد من التقارير التي صدرت مؤخرا بخصوص تجارة المهيجات الجنسية الكيماوية المصنعة في المختبرات الصيدلية الأجنبية المهربة من الخارج بشكل لافت، أكدت إنتعاشها في محلات الأسواق الشعبية بمناطق درب السلطان والمدينة القديمة والحي الحسني بالدار البيضاء.

ووفق معطيات أخرى فإن من مجموعة من هذه الأسواق، فإن سعر الحبة الزرقاء وأنواع أخرى من المهيجات الجنسية المهربة من الخارج يتراوح سعرها ما بين 30 و60 درهما للحبة الواحدة.

وأسهم إقبال الزبناء على المهيجات الجنسية في رفع مبيعات محلات بيع الأعشاب والعطارة في أسواق الأحياء الشعبية، التي يستقدمونها من شبكات متخصصة في تسويق هذه المهيجات المهربة انطلاقا من الحدود البرية للمغرب مع الجزائر وكل من سبتة ومليلية.

هذا وأكد مجموعة من التجار أن المغاربة تمكنوا من كسر الحاجز النفسي الذي كان يحول لسنوات دون أن يقتنوا الأدوية المهيجة جنسيا، معتبرين أن إقبالهم على اقتناء هذه الأدوية من الأسواق الشعبية يعود إلى أسعارها المنخفضة مقارنة مع أثمنتها بالصيدليات.

ويؤكد الخبراء في مجال الصحة أن 46 في المائة من المغاربة يعانون من الضعف الجنسي، فيما تؤكد الأبحاث الميدانية في مجال الصحة أن 75 في المائة من المغربيات المتزوجات غير راضيات عن معاشرة أزواجهن لهن.

 

التعليقات مغلقة.