الداخلة تحتضن منتدى “كريس مونتانا” في نسخته الرابعة

آش واقع – مراسلة 

تحتضن مدينة الداخلة للسنة الرابعة على التوالي، أشغال منتدى كرانس مونتانا، الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس.

وأوضح منظمو هذا المنتدى، في بلاغ، أن أزيد من ألف مشارك من مستوى رفيع، يمثلون أكثر من 100 دولة، سيشاركون في هذا الحدث الدولي الذي ستستقبله مدينة الداخلة في الفترة من 15 إلى 20 مارس الجاري، والذي أضحى، بشكل نهائي ولا رجعة فيه، موعدا هاما يهتم بافريقيا، وبالخصوص بالتعاون جنوب-جنوب.

ويتضمن برنامج المنتدى، بحث عدد من المحاور الرئيسية من بينها على الخصوص الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة واقتصاد المحيطات وقطاع الصيد البحري والطاقات المتجددة والثورة الافريقية الخضراء، والتعاون الإقليمي في مجال الصحة العمومية والتدبير الحضري العام.
وأضاف المنظمون ان الدورة الجديدة ستناقش أيضا قضايا النساء والشباب ، في إطار جلسات اسثتنائية لمنتدى النساء الافريقيات، ورواد المستقبل الجدد الذي يحتفى هذه السنة أيضا بالفاعلين الرئيسيين في النهضة الافريقية.

ويساهم منتدى كرانس مونتانا بشكل واضح في إشعاع مدينة الداخلة ومجموع المنطقة، والتي أضحت في حد ذاتها نموذجا للرؤية والعمل المهيكل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأبرز المنظمون في هذا الصدد أن الأمر يتعلق بسياسات طموحة وإرادية حرص المغرب على الانخراط فيها ستمكن من تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في مجموع المنطقة، بشكل غير مسبوق.

التعليقات مغلقة.