سفينة رابسودي” “RHAPSODY” الضخمة ترسو بميناء الداخلة

آش واقع

رست صباح اليوم الأحد 11 مارس 2018 ،سفينة ضخمة دات جنسية إيطالية قادمة من ميناء لاس بالماس بميناء الداخلة إد ستكون بمتابة مقر الإقامة العائم لضيوف كرانس مونتانا.

والباخرة التي تحمل إسم “رابسودي” “RHAPSODY”،هي سفينة متخصصة في نقل المسافرين، تحتوي على 2000 سرير، ويتكون طاقمها من 200 شخص سيسهرون على تقديم مختلف الخدمات لضيوف كرانس مونتانا.

وتحتضن مدينة الداخلة ما بين 15 و 20 مارس الجاري، فعاليات الدورة الرابعة لأشغال منتدى كرانس مونتانا الدولي بمدينـة الداخلة، والذي ينظم برعاية الملك محمد السادس.

وأوضح المنظمون، في بلاغ، أن أزيد من ألف مشارك من مستوى رفيع، يمثلون أكثر من 100 دولة، سيشاركون في هذا الحدث الدولي الذي أضحى، بشكل نهائي ولا رجعة فيه، موعدا هاما يهتم بافريقيا، وبالخصوص بالتعاون جنوب-جنوب.

وأضحى منتدى الداخلة، فضاء مفتوحا، بكل حرية، لتبادل الأراء والأفكار بين مسؤولين حكوميين من مستوى عال وممثلين عن عالم الأعمال والاقتصاد. ويتضمن برنامج المنتدى، بحث عدد من المحاور الرئيسية من بينها على الخصوص الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة واقتصاد المحيطات وقطاع الصيد البحري والطاقات المتجددة والثورة الافريقية الخضراء، والتعاون الإقليمي في مجال الصحة العمومية والتدبير الحضري العام.
وأضاف المنظمون ان الدورة الجديدة ستناقش أيضا قضايا النساء والشباب ، في إطار جلسات اسثتنائية لمنتدى النساء الافريقيات، ورواد المستقبل الجدد الذي يحتفى هذه السنة أيضا بالفاعلين الرئيسيين في النهضة الافريقية.
ويساهم منتدى كرانس مونتانا بشكل واضح في إشعاع مدينة الداخلة ومجموع المنطقة، والتي أضحت في حد ذاتها نموذجا للرؤية والعمل المهيكل للملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأبرز المنظمون في هذا الصدد أن الأمر يتعلق بسياسات طموحة وإرادية حرص المغرب على الانخراط فيها ستمكن من تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في مجموع المنطقة، بشكل غير مسبوق.

وتحولت الداخلة، يوما بعد آخر، إلى مختبر لافريقيا الغد، وبؤرة لمعجزة تمخضت عن ميلاد حكامة متبصرة وإرادية. وأضحت المدينة نموذجا ساطعا على قدرة افريقيا على خلق الأمل الضروري من أجل تعبئة الشباب في القارة.

التعليقات مغلقة.