سباق نسوي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في نسخته الأولى

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مجموعة مدارس الإقامة نظمت سباقا مدرسيا نسويا، في نسخته الأولى، اليوم الأحد 18 مارس 2018 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، على طول 5 كيلومترات، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الفداء – مرس السلطان، تحت شعار تسابق من أجلها RUN FOR HER.
عرف الحدث مشاركة أزيد من 900 متسابقة من مختلف الأعمار (14سنة فما فوق)- يمثلون أزيد من 30 مؤسسة تعليمية عامة و خاصة- منهم أساتذة و تلاميذ السلكين الإعدادي و الثانوي، بالإضافة إلى أمهات التلاميذ.
واجتمعت المتسابقات حوالي الساعة 8 صباحا قبل انطلاق الحدث، بمؤسسة أبي تمام، للقيام بالحركات التسخينية و ارتداء الهندام الرياضي ( القميص و القبعة).
لينطلق بعدها على تمام الساعة العاشرة صباحا السباق المدرسي النسوي من أمام مجموعة مدارس الإقامة بشارع 2 مارس، التي ستكون نقطة البداية و النهاية، مرورا بالمناطق التابعة لعمالة الفداء مرس السلطان.
و حضر لهذه التظاهرة عامل عمالة الفداء- مرس السلطان ”شكيب بلقايد” الذي بدوره أعطى بداية السباق مع مديرة المدرسة نوال الحفيري، و بجانبه حضر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الفداء- مرس السلطان ”عبد العالي اسعيدي”، و كذا ممثلي مجموعة من المصالح الخارجية.
والفائزين في هذا السباق بالأصناف الثلاثة: الصغار، الفتيان، و الكبار، حصلوا على ميداليات و جوائز محفزة في الأخير.
و تدخل هذه المبادرة ضمن الرؤية الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتعليم و التكوين و البحث العلمي، التي تنص على تعزيز الشراكة بين التعليم الخاص و العام من أجل تحقيق الإنصاف.
و أيضا تنص على التأكيد بدور المدرسة في تقوية قيم المواطنة و الديمقراطية و السلوك الجيد.

التعليقات مغلقة.