بالصور :ناصر لاركيت المدير التقني الوطني و المدرب فتحي جمال يحطون الرحال بمدينة الزمامرة .

أش واقع / زكرياء كربال

أشرف وفد رسمي يقوده المدير التقني الوطني ، والإطار الوطني فتحي جمال، وشخصيات رياضية بارزة بجهة (الدارالبيضاء – سطات) يوم الخميس بمدينة الزمامرة ، على إعطاء الإنطلاقة الرسمية لإنشاء مركز لتكوين الناشئين .
و يهدف مركز تكوين الناشئين في مجال كرة القدم بالزمامرة إلى توفير الظروف الملائمة لتكوين وإعداد المواهب الشابة (التي تقل أعمارها عن 17 سنة) في مجال كرة القدم من مستوى عال ، وذلك من خلال تأهيل المؤطرين وضمان المتابعة والمراقبة الطبية والتغذية الصحية المناسبة إضافة إلى توفير بنية تحتية خاصة بالتداريب تستجيب للمواصفات التقنية الحديثة, يذكر أن استراتيجية تكوين الشبان في مجال كرة القدم الخاصة بالنخبة تتوخى إنجاز 22 مركزا للتكوين والرياضة : ثلاثة منها فتحت بالفعل أبوابها في كل من الرباط ( نادي الجيش الملكي ) والدار البيضاء (نادي الرجاء البيضاوي ) وآسفي (نادي أولمبيك آسفي )، وثلاثة مراكز ستنتهي الاشغال بها قريبا ( بوجدة و الخميسات
والجديدة) ، كما توجد ثلاثة أخرى في طور الانجاز ( بطنجة وتطوان و خريبكة ) في حين يتم حاليا إعطاء انطلاق أشغال مركزي مكناس ( فريق النادي المكناسي) والدار البيضاء (نادي الوداد الرياضي البيضاوي) . وتوجد سبعة مراكز قيد الدراسة موزعة بين كل من الدار البيضاء والرباط وفاس والعيون والقنيطرة وأكادير وسلا والزمامرة .

من جهة أخرى ، يتضمن برنامج الاستثمار في مجال التكوين بناء أربعة مراكز جهوية للتكوين الأول بالدار البيضاء ويوجد قيد الانجاز بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، ويوجد المركز الثاني بفاس وسيتم بتعاون مع مجلس جهة فاس بولمان والمجلس الاقليمي لفاس والجماعة الحضرية لفاس ،أما المركز الثالث فيوجد بأكادير وسيتم بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة درعة في حين يوجد المركز الرابع بوجدة وسيتم بتعاون مع السلطات الجهوية والاقليمية بالمدينة.

وتستهدف مراكز التكوين هذه ، أساسا ، استقبال أفضل العناصر بكل جهة في إطار منظومة التكوين ” رياضة -دراسة ” . وسيكون بإمكان المتفوقين منهم مواصلة تكوينهم في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم .
كما تم التعريف بالمشاريع المتواجدة بالمدينة عبر جولة إستطلاعية بحافلة الفريق الأول للمدينة و التي وصفت )المشاريع) على لسان المدير التقني الوطني بالضخمة بحكم التميز بجودة خدماتها .
وفي كلمة بالمنا  سبة , واعد ناصر لاركيط مسؤولي المدينة السيد عبد السلام بلقشور – رئيس المكتب المديري و رئيس المجلس البلدي وبرلماني بالجهة – ورئيس نادي النهضة أتلتيك الزمامرة السيد عبد الرزاق إغافي , بإجراء مقابلة رسمية كانت أو ودية للمنتخب الوطني بمدينة الزمامرة فور إنتهاء الأشغال بالملعب البلدي الكبير .
وأضاف , أن الزمامرة تملك من المنجزات الرياضية ما لا تملكه كبريات المدن المغربية وهذا إنجاز تفتخر به الجامعة المغربية لكرة القدم على حد سواء .

التعليقات مغلقة.