إفتتاح المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي
M5znUpload

إفتتاح المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

/ نشر في 11 أبريل 2018 - 2:38 م

أش واقع .. متابعة

انطلقت ليلة أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي، التي تقام بكل من المسرح الوطني محمد الخامس وقاعة علال الفاسي بالرباط، وحتى الجمعة المقبلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة وذلك بتكريم عدد من الوجوه الفنية والأدبية والمسرحية.

ويتعلق الامر بالفنانة والمسرحية حياة غافري (سمسمة)، والكاتب المتخصص في ادب الطفل العربي بنجلون، فضلا عن الفنان عبد الخالق بروكي، والمسرحي محمد الكتاني، ثم الفنان عبد الرحيم أمين، والذين قدموا خدمات جليلة للابداع والفن المسرحي والثقافة.

وشدد الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء محمد الجم التي تنظم هذه التظاهرة المسرحية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبتعاون مع مجلس جهة الرباط- سلا – القنيطرة على الأهمية القصوى لهذا المهرجان الذي انتقل من الجهوي الى الوطني بعد تأسيس فروع للجمعية في مختلف مدن المملكة.

وأكد ان هذا المهرجان الذي يهدف الارتقاء بالمسرح المدرسي وتهذيب الذوق الفني والجمالي لدى النائشة، يعد نقطة توهج في الممارسة المسرحية لما له من أهداف تربوية وثقافية وتواصلية تخدم مستقبل وحياة الأجيال المقبلة.