المهرجان الربيعي التاسع لجمعية أمغار للشؤون الثقافية يستقطب آلاف الزوار بجماعة مولاي عبد الله امغار بإقليم الجديدة
M5znUpload

المهرجان الربيعي التاسع لجمعية أمغار للشؤون الثقافية يستقطب آلاف الزوار بجماعة مولاي عبد الله امغار بإقليم الجديدة

/ نشر في 16 أبريل 2018 - 11:08 ص

تحث شعار “العطلة للجميع”
نظمت جمعية امغار للشؤون الثقافية بجماعة مولاي عبدالله بشراكة مع فيدرالية جمعيات مولاي عبدالله وتحث رعاية جماعة مولاي عبدالله،فعاليات المهرجان الربيعي التاسع ،ولدى اتصالنا بأحد أعضاء الجمعية أعرب عن شكره لأعضاء المجلس القروي لجماعة مولاي عبدالله وعلى رأسهم السيد الرئيس مولاي المهدي الفاطمي.وللسيد قائد قيادة اولاد بوعزيز الشمالية والدرك الملكي والقوات المساعدة ورجال المطافى واعوان السلطة ولكل من ساهم من قريب أو بعيد .
وعن أسباب تنظيم المهرجان أكد السيد الكاتب العام للجمعية في تدخله ان الهدف من تنظيمه هو خلق فضاء للترفيه والفرجة كونه المتنفس الوحيد خلال هذه الفترة من العطلة البينية الربيعية لساكنة جماعة مولاي عبدالله و ساكنة مدينة الجديدة والجماعات المجاورة.
يذكر أنه إلى جانب عروض فن التبوريدة عرف هذه السنة عروض في فن الصيد بالصقور قدم من طرف جمعية القواسم للصيد بالصقور .كما تم خلق فضاء لالعاب الأطفال من تنشيط جمعية مواهب سيدي بوزيد بالإضافة إلى أعمال فنية مسرحية ومسابقات ثقافية والعاب بهلوانية من تنشيط جمعية شباب الفذ للمسرح والإبداع الفني لدار الشباب مولاي عبدالله. كما عرف حضورا جماهيريا مهما وتنظيما مميزا.
وقد عرف اليوم الختامي تقديم جوائز للسادة العلامة شكرا لهم على مجهوداتهم وتضحياتهم الجبارة لإنجاح الحدث.