صحفيون يطالبون باعتذار مكتوب
M5znUpload

مجرد رأي

18:31

الأمة وحالة الفرز

صحفيون يطالبون باعتذار مكتوب

/ نشر في 21 أبريل 2018 - 12:03 ص

صحفيون يطالبون باعتذار مكتوب

آش واقع/حمزة لخضر
قرر مجموعة من الصحفيون المواكبون لمحاكمة توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة ‘أخبار اليوم’، اليوم الجمعة20 أبريل 2018 مقاطعة الجلسات،و ذلك راجع الى ما تعرض له زملائهم مساء الأربعاء داخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء،حيث هاجمهم أحد المحامين،و الذي وصل الى حد تكسير أنف صحافية.
و قد عبر هؤلاء الصحفيين عن غضبهم و عدم رضاهم لما تعرضوا له،مطالبين بصدور قرار و اعتذار رسمي من هيئة المحامين بالدار البيضاء التي ينتمي أليها المحامي صاحب التصرف العنيف.
و من خلال البلاغ الذي أصدره الصحافيون الموجه الى الرأي العام،يؤكدون رفضهم و إدانتهم لما تعرض له زملائهم في المحكمة،من سب وإهانة،و التي تطورت الى اعتداء جسدي على زميلة لهم أثناء مزاولتها واجبها المهني.
و أضاف البلاغ نفسه،ان الصحفيون قرروا عدم تغطية الجلسات مستقبلا،ما لم يتوصلوا باعتذار مكتوب من طرف الهيئة التي ينتمي اليها المحامي المعتدي،بالإضافة الى مطالبتهم بضرورة اتخاذ القوانين اللازمة في حق المحامي المذكور للحد من هذه السلوكات اللا أخلاقية.
و عرفت جلسة محاكمة الصحافي بوعشرين الأربعاء الماضي 18 أبريل 2018 توترا بين المحامين و الصحافيين،بعد وصف المحامي صحفيا ب”الحمار”،و هو ما زاد من تأزم الأوضاع.
وشهدت المحكمة احتجاج الصحفيون،لما تعرضوا له من اعتداء همجي،ليتدخل بعد ذلك رجال الأمن لتهدئة الأوضاع.
وتدخل النقيب السابق عبد اللطيف بوعشرين هو أيضا لتهدئة الأوضاع قبل تدخل نائب الوكيل العام للملك،و جرى بعدها لقاء بين الصحافيين و النقيب الذي توعد بإيجاد صيغة للاعتذار للصحافيين،في انتظار تقديم الهيئة اعتذارا رسمي.