حفل تكريم…الأستاذان أحمد بلغراودي و محمد و هبي ،ب م/م أولاد بن الشاوي- الزمامرة

ٱش واقع – بقلم – ذ. عبد الواحد المالكي

نظم أساتذة و أستاذات م/م أولاد بن الشاوي -مديرية سيدي بنور، اليوم 12 ماي 2018 ،حفل تكريم متميز لكل من مدير المؤسسة السيد أحمد بلغروادي و الأستاذ محمد وهبي اللذان انتقلا معا إلى مؤسسة عقبة بن نافع بالزمامرة .
و تجدر الإشارة إلى أنه انطلقت أنشطة و فقرات الحفل على الساعة العاشرة صباحا. فيما شارك في إحيائها تلاميذ و تلميذات مجموعة مدارس أولاد بن الشاوي بتأطير من هيأة التدريس بالمؤسسة.
و أبرز الفقرات التي تم تقديمها في هذا الحفل.
بعد الاستماع إلى آيات بينات من الذكر الحكيم .
النشيد الوطني المغربي الذي أداه بإتقان مجموعة من تلامذة المؤسسة.
بالإضافة إلى جملة من الأناشيد الجميلة باللغة العربية و الفرنسية، التي أبدع فيها براعم المؤسسة كل الإبداع.
لقد اغتنم الأطفال الفرصة لآداء مسرحيات جميلة و هم فوق الخشبة أمام حضور كبير من الأساتذة و الأستاذات و المدراء و المفتشين .
و جاءت اللحظة الحاسمة التي كان لا بد فيها من أن يعبر المحتفى بهما عن مشاعرهما أمام من أتوا من الأساتذة و الأستاذات و المدراء و المفتشين.
ليقولوا لهما بكل أساليب التعبير المعروفة ،سواء عن طريق استعمال اللغة أو الرموز و المعاني .إننا نقدركما و نحترمكما أيما احترام و تقدير.
و استغل المدير أحمد بلغروادي الفرصة ليعبر لمحبيه عن أحاسيسه تجاههم رغم الصعوبة التي يجدها المرء في مثل هذه المواقف حين تخونه اللغة و الكلمات ،حين يعجز اللسان عن ترجمة كل المشاعر الدفينة في القلوب.
كما تمكن الأستاذ المحترم محمد وهبي من التواصل الصادق مع زملائه الأساتذة و زميلاته الأستاذات في كلمة مقتضبة وصادقة ألقاها أمام الحضور.
لم يبخل الحضور على المحتفى بهما بكلمات و مشاعر الحب الصادقة.
إذ استغل المفتش التربوي القدير إدريس الجاحدي فرصته ليلقي كلمة متميزة استعمل فيها قاموسا من المصطلحات التربوية و الفلسفية و السوسيولوجية. تمكن أن يعكس من خلالها علاقة التواصل الفعال و الإيجابي بين المؤطر التربوي و أطر الإدارة و التدريس.
كما توالت بعده كلمات السادة المدراء و الأساتذة. و التلاميذ.
فيما كان الطريقة التي نظم بها الحفل خير تواصل و تفاعل بين الحضور.
كما تلى لحظة التعبير بالكلام للمحتفى بهما.
فقرة التعبير بالهدايا الرمزية.
و تجدر الإشارة إلى أن أساتذة و أستاذات المجموعة لم يدخروا جهدا في هذا الصدد.
فقد قدمت تذكارات و هدايا جميلة لكل من السيد المدير و الأستاذ.
و في خضم فقرة تقديم الهدايا اغتنم مدير المؤسسة فرصته ليقدم بدوره هدية رمزية لحارس المدرسة السيد مصطفى حبشي الذي قضى بها ما يزيد عن 20 سنة من العمل المتواصل بإخلاص و تفان و صدق.
إذن اليوم تفقد م/م أولاد بن الشاوي اثنان من خيرة رجالاتها.
فالسيد أحمد بالغروادي قضى بها مدير 9 سنوات فيما عمل بها الأستاذ محمد وهبي أكثر من 20 سنة.

لكن ما يعزي هيأة التدريس بالمؤسسة هو قرب المؤسسة التي انتقل إليها الأستاذان من م/م أولاد بن الشاوي.

اختتم الحفل بأخذ صور تذكارية لتأريخ هذا الحدث الرائع. لأنه مهما مرت الأوقات في هذه الحياة تبقى البصمات الجميلة و الذكريات راسخة في الأذهان و العقول .

التعليقات مغلقة.