فيديو : رجال الأمن ببوجدور يخلدون الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني

ٱش واقع – محمد ونتيف 

بخطوات متناسقة وبشفاه تردد النشيد الوطني، خلدت أسرة الأمن الوطني ببوجدور صبيحة اليوم الأربعاء 16 ماي  2018 بالنادي البحري الذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني إسوة بمثيلاتها بربوع المملكة وبحضور وفد رسمي رفيع المستوى من عمالة الإقليم بالإضافة إلى المنتخبين ومسؤولين مدنيين وعسكريين ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات جمعوية.

تقليد سنوي لاستحضار كل المجهودات التي يقوم بها نساء ورجال الأمن الوطني باعتبارهم العين الساهرة حين تغفو كل العيون من أجل أمن المواطن واستقرار الوطن.

مناسبة نوه خلالها رئيس المنطقة الإقليمية للأمن ببوجدور العميد الممتاز  “عبد الحكيم عامر” بالتضحيات الجسام التي يبذلوها رجال الأمن الوطني كل من موقعه في أداء الواجب الوطني .

وفي ما يشبه استعراضا لحصيلة عمل إدارته عرج السيد “عبد الحكيم عامر ” على المبادرات الوقائية التي قامت بها مصالحه الإقليمية في إطار انفتاح هذه الأخيرة على المحيط السوسيوتربوي والتعليمي من خلال حملات تحسيسية لفائدة تلميذات وتلاميذ الإقليم، بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية بغية تأهيل الموارد البشرية بالمنطقة الأمنية ذاتها تماشيا مع المفهوم الجديد للسلطة وانسجاما مع شعار “الشرطة في خدمة المواطن”.

ومن أجل السهر على أمن المواطنين تنتهج المنطقة الإقليمية للأمن ببوجدور مقاربة شمولية ترتكز على قاعدتي الإستباق والوقاية كأسلوبين يقيان من الجرائم الفجائية.

وتخلل الحفل عرض شريط وثق مجموعة من العمليات والبرامج التي أنجزتها مختلف المصالح الأمنية بالمنطقة.

هذا وشهد الاحتفال تكريم مجموعة من العناصر الأمنية وكذا توزيع مجموعة من الجوائز على المتوجين في مختلف التظاهرات الرياضية ( دوري الكرة الحديدية – دزري كرة القدم) واللذان نظما بهذه المناسبة.

ونظير مجهودات المنطقة الإقليمية للأمن ببوجدور في تأمين مختلف الأنشطة الرياضية سلم “احمدناه ابيه” رئيس فريق شباب بوجدور لكرة القدم تذكارا لرئيس المنطقة الأمنية، كما تسلم “عامر” تذكارا من جمعية فداء الوطن.

كما أبدع عدد من الأطفال بالنادي التربوي بدار الشباب المدينة التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة ببوجدور وأطفال مؤسسة العهد الجديد وتحت إشراف مدرستهم  “خير” في فقرات ولوحات تعبيرية وطنية نالت إعجاب الحاضرين.

 

التعليقات مغلقة.