بتعليمات من عامل إقليم بوجدور السلطة المحلية تستقبل فعاليات المجتمع المدني

ٱش واقع – عالي التومي

عقدت عدد من فعاليات المجتمع المدني بمقر إدارة المقاطعة الثانية بإقليم بوجدور ، اجتماعا موسعا بإشراف مباشر من رئيس المقاطعة الثانية بالحي الإداري بوجدور ، عشية يوم امس الجمعة 18 ماي 2018.

وقد عرف هذا الاجتماع الذي جاء بمناسبة حلول الشهر الكريم ، حضور للممثلي السلطة المحلية ، و عدد غفير من ممثلي ورؤساء الجمعيات بالمدينة.

وقد تميز الاجتماع بكلمة إفتتاحية لممثل السلطة المحلية رئيس المقاطعة الثانية ، التي رحب من خلالها بالحضور و بفعاليات المجتمع المدني.

كما اعرب خلال هذا للقاء التواصلي مع فعاليات المجتمع المدني ، بتدارس معيقات وسبل تفعيل العمل الجمعوي ، ووضع اليات التواصل الدائم ، قصد التنزيل الصحيح للمقاربة التشاركية في تدبير الشأن العام بالإقليم و إستعداده التام للعمل على حل كل المشاكل وتحقيق كل النقاط التي تمت مناقشتها خلال هذا الإجتماع.

وخلال هذا اللقاء الذي جمع السلطة المحلية برؤساء ورئيسات الجمعيات ، اكد على اهمية مكونات المجتمع المدني والدور المؤسساتي الذي يلعبه كشريك استراتيجي واساسي ، للسلطات العمومية ، في الترافع والقوة الاقتراحية والمواكبة.

بعد ذلك تمت مجموعة من التدخلات لمختلف الجمعيات طرح ممثليها العديد من المشاكل والنقط التي تتخبط فيها الساكنة ، مع طرح مجموعة من الاقتراحات والاستفسارات ، اجاب عنها ممثل السلطة المحلية بالمقاطعة الثانية ، كما عرف هذا اللقاء طرح مشكل دعم الجمعيات المحلية ومحاولة تقييم انشطتها ، ودعمها حسب قوتها واهميتها ووضع برنامج واضح لتكثيف الأنشطة خلال هذا الشهر المبارك.

التعليقات مغلقة.