نقابة الإدريسي تدين قمع الأساتذة حاملي الشهادات وتطالب بالإستجابة الفورية لمطالبهم

آش واقع : عادل النويتي

أعرب المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE ، عن إدانته الشديدة لما وصفه بالقمع الذي تواجه به الحكومة نضالات موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشواهد العليا .

وقال النقابة المذكورة في بيان له توصلت “اش واقع” بنسخة منه ، إن الدولة تواجه النضالات السلمية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشواهد العليا والرامية للدفاع عن مطالبهم المشروعة المتمثلة في حرمانهم من الترقية و تغيير الإطار . بالقمع الشرس والترهيب الذي وصل ذروته يوم الإثنين 28 ماي أمام قبة البرلمان والذي خلف مجموعة من الضحايا إصابات البعض منهم بليغة . والذي تواصل صباح يوم الأمس الثلاثاء لفض مسيرة التي قام بها موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشواهد العليا تنفيذا لبرنامجهم النضالي الوطني .

وأكد البيان أن السبيل الوحيد لإرغام الحكومة على تلبية المطالب التعليمية هو مواصلة النضال و الاحتجاج لمواجهة العدوان المعادي للشغيلة التعليمية وللتعليم العمومي.

وطالبت الحكومة و الوزارة بتحميل مسؤولياتها في عدم فتح حوار جدي مع الأساتذة حاملي الشواهد العليا ، و الإستجابة لمطالبهم المشروعة .

وفي ختام بيانها أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي عن تضامنها مع الأساتذة حاملي الشواهد العليا ، مع تأكيد حضورها و مشاركتها في كل الأشكال الإحتجاجية التي ستقدم عليها التنسيقية في حالة عدم الإستجابة لمطالبها.

التعليقات مغلقة.