بالفيديو: بسبب مقاطعة الحليب.. الحكومة تدعو المواطنين إلى تفادي الضرر بالفلاحين
M5znUpload

بالفيديو: بسبب مقاطعة الحليب.. الحكومة تدعو المواطنين إلى تفادي الضرر بالفلاحين

/ نشر في 1 يونيو 2018 - 11:27 ص

قال لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، إن مقاطعة مادة الحليب أثرت بشكل كبير على الشركة الموزعة كما اثرت في المقابل بشكل كبير على الفلاحين.

وأوضح الداودي خلال استضافته في النشرة الاخبارية الرئيسية بالقناة “الأولى” ان زيادة اسعار الحليب لم تسجل بتاتا في الفترة الاخيرة وشركة “سنطرال” كما بقية الشركات الاخرى تبيع ومند سنة 2009 بنفس الثمن وان اسعار الحليب لم تسجل بتاتا اي ارتفاع وزيادة.

الداودي وفي رده على اسئلة مقدمة الاخبار الرئيسية، دق ناقوس الخطر الذي اضحى حسبه يؤرق بال الفلاحين والاسر التي تعيش من دخل مادة الحليب وكذا العاملين في هذا القطاع، بعدما تم تسريح نحو 1000عامل خلال اليومين الأخيرين.

وقال لحسن الداودي إن “المغاربة خصهم يردو البال للكذوب، ولما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي”، وزاد قائلا “الحاجة لي غانقول ان المقاطعة قتلات الفلاحين واسرهم”.

وختم حديثة خلال النشرة الاخبارية الرئيسية بتوجيه رسالة الى المغاربة، حيث قال: “انبه المواطنين ان هادشي فيه ضرر على الفلاحة وعلى الاستمارات، المغرب بعدما حقق ارقام كبرى في الاستثمارات خلال سنة 2017 على الصعيد الافريقي، باتت هذه الاستثمارات تهددها المقاطعة.. ما خصهاش تبقى وما خصناش نقتلو المشغل المغربي ولا نقتلو الفلاح المغربي”.