كرة مونديال روسيا 2018 صنعت في المغرب

ٱش واقع  – متابعة 

فريدة وجديدة، أطلق عليها “تيليستار 18″، بها ستلعب الفرق المتبارية المباريات الـ64 في مونديال روسيا.

أشنو خصائص هاد الكرة؟ وعلاش خالعة حراس مرمى؟أديداسصممت كرة “تيليستار 18” من قبل شركة “أديداس” الألمانية التي تتولى منذ العام 1970 صناعة كرات جميع نهائيات كأس العالم، بموجب اتفاقيات شراكة تربطها بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

أحسن من برازوكا اعتبرت “تيليستار 18” نموذج كرة من الجيل الجديد، أكثر احترافية وذات مواصفات رفيعة، جديرة بأن تخلف سابقتها “برازوكا”، التي لعب بها مونديال البرازيل.

صنعت في المغربتتكون “تيليستار 18” من 6 قطع مغطاة بشريط من الشمع ومرصعة بشعار الشركة المنتجة، تلصق بالحرارة المفرطة وبها شريحة إليكترونية للتتبع والتواصل المباشر مع مواقع التواصل الاجتماعي، وهي كرة القدم الوحيدة المصنعة في المغرب.

كرة كتزلقهذه الكرة ليس عليها اجماع، فالعديد من الحراس رفعوا أصواتهم ضد هذا المنتج.

حارس المرمى الألماني مارك اندرى تيرشتيغين وحارس المرمي الإسباني ديفي دي خيا قالا إن الغطاء الشمعي لـ”تيليستار 18″ يجعل التحكم بها أمرا صعبا فهي سريعة الانزلاق.وقال حارس المرمي الإسباني ديفي دي خيا إنها تتخذ بعد قذفها “مسارات غريبة”كتسوى 35 أوروخلال كل مونديال يكتسي تقديم الكرة التي ستلعب بها الفرق أهمية خاصة مثلها مثل أقمصة الفرق المشاركة.

ويعد هذا المنتج في الواقع كنزا تجاريا، فالشركة المنتجة تبيعها على نطاق واسع بسعر مرجعي يبلغ في موقعها الالكتروني 35 أورو للكرة الواحدة.

التعليقات مغلقة.