زيان... لم أفكر في إنسحاب في دفاع عن بوعشرين والنقابة الصحافة أخطأت في حقي
M5znUpload

زيان… لم أفكر في إنسحاب في دفاع عن بوعشرين والنقابة الصحافة أخطأت في حقي

/ نشر في 9 يونيو 2018 - 3:04 م

اش واقع  : متابعة

قال المحامي محمد زيان عضو هيئة الدفاع عن الصحفي “توفيق بوعشرين” إنه سيستمر في الدفاع عن موكله ولم يفكر بعد في الانسحاب، مشيرا أنه سيلتقي يوم الاثنين المقبل مع باقي أعضاء هيئة الدفاع لمناقشة موضوع الانسحابات التي وقعت.

وأضاف زيان في تصريح لموقع “أش واقع” أنه لا يعلم لحد اللحظة، هل ستتم متابعة نجليه والشاهدة آمال الهواري بعد أن تم رفع الحراسة النظرية عنهم أم لا؟ موضحا أنه لا يدري إن كانت ستُحضر لهم تهم من أجل متابعتهم أم سيحفظ الموضوع علما أنهم لم يرتكبوا أي جريمة حتى يجري توقيفهم، حسب تعبيره.

وأشار زيان أنه قرر إلغاء الندوة التي كان سيقيمها يوم أمس الجمعة، بعد الافراج عن ابنيه، لأنه لم يكن مستعدا بسبب الضغط النفسي الكبير الذي تعرض له بعد الحادث.

وأوضح زيان أن هناك اتجاها لدفع المصرحات كي يتحولن إلى مشتكيات رغما عنهن، وأن متابعة توفيق بوعشرين هي من أجل تصفيته كشخص وكقلم وهي محاكمة رأي بامتياز.

وأبرز زيان أن المصرحات في ملف بوعشرين تركن لوحدهم وبدون أي مساعدة أو دعم، “وللأسف أغلب الجمعيات النسائية متحزبة وغير مستقلة ولا تملك قرارها لكي تقوم بدعمهن”، يقول زيان.

واستغرب زيان البلاغ الذي أصدرته النقابة الوطنية للصحافة المغربية ضده بحجة إساءته للصحفيين، مشيرا أن النقابة أخطأت فكيف يعقل أن تصدر بلاغا ضدي؟ وما يفسر هذا حسب وجهة نظره هو أنها هيئة فيها تجاذبات حزبية وأنها غير مستقلة.