بوجدور: (فيديو) فعاليات "معرض الأسواق المتنقلة لمنتوجات الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء"
M5znUpload

بوجدور: (فيديو) فعاليات “معرض الأسواق المتنقلة لمنتوجات الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء”

/ نشر في 11 يونيو 2018 - 6:02 ص

ٱش واقع – محمد ونتيف

أشرف اليوم الأحد 10 يونيو عامل إقليم بوجدور رفقة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء “مصطفى بلمام” وبمعية رؤساء المجالس المنتخبة بالإقليم و لفيف من ممثلي مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والسلطات المدنية والأمنية وأعضاء الغرفة على قص شريط “معرض الأسواق المتنقلة لمنتوجات الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء”.

هذا وقد عرف حفل الإفتتاح الرسمي إقدام الوفد الرسمي بجولة عبر أروقة هذا المعرض والذي اختير له شعار :  “الحرف التقليدية أداة في خدمة التنمية الجهوية”، ضمت كما مهما من منتجات وابداعات الحرفيين بأقاليم الجهة شملت، (الخياطة والطرز، والمصنوعات الجلدية، ومنتجات الحلي والمجوهرات، والنقش على الخشب)، بالإضافة إلى رواق يمثل مدينة مراكش كضيفة شرف المعرض.

ويندرج تنظيم هذا المعرض في إطار تنزيل مشاريع الاتفاقية الإطار لتمويل وتنفيذ برامج التنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء التي تم توقيعها أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون في 7 نونبر 2015، خاصة المحور الثالث عشر المتعلق بالصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي.

وشهدت الساعات الأولى بعيد انطلاق فعاليات هذه التظاهرة الكبيرة، إقبالا كبيرا للساكنة البوجدورية التي نوهت بالتنظيم المحكم والرزين والذي جسد الحنكة والتجربة التي تميز القائمين على تسيير دواليب غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء في شخص رئيسها.

كما تعد هذه المحطة بوابة الحرفي التقليدي لتثمين منتوجه وترويجه باعتباره تراثا يمزج بين مختلف الثقافات التي تميز المملكة المغربية من شمالها إلى جنوبها.