واالخلعة طلق مني…الحكومة في ورطة قبل أيام عن مسيرة الأساتذة المتعاقدين المتزامنة مع منتدى أممي بمراكش

اش واقع : الرباط .

يواصل الأساتذة المتعاقدين بالمغرب الاحتجاج  ، وكذا التعبئة الشعبية والدعوة للمشاركة المكثفة في مسيرة 23 تزامنا مع منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية في نسخته لهذه السنة المقامة بمراكش ، للمطالبة بترسيم جميع الأساتذة و ذلك من خلال إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومي وصرف منح فوج 2018 في أقرب الآجال ، بالإضافة إلى إرجاع الأساتذة المطرودين دون شرط و تعويضهم وصرف مستحقات الأساتذة الممارسين الذين لم يتقاضو أجرهم إلى حدود اليوم.

 

وأفاد مصدر ل”اش واقع “أن الاستعدادات متواصلة من أجل الدعوة إلى المشاركة في “مسيرة الصمود” يوم 23 يونيو ، وأيضا تعبئة كل مكونات الشعب المغربي للنزول بقوة إلى الشارع ، وتجديد المطالبة للمطالبة بالترسيم و إنهاء “ذل” التعاقد و إحقاق الحق في قضية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد. .

 

وأضاف نفس المصدر أن هذه المسيرة ستكون ثاني الخطوات النضالية على الصعيد الوطني، إذ ستتعبها تصعيدات خطيرة جدا ، سيتم الكشف عنها في حينها”، مشيرا إلى أنه “في كل الخرجات التي كنا نقوم بها لم نكن نمس أبدا بالمدرسة ، ولكن التصعيدات المقبلة أكيد أنها ستمس بالعملية التعليمية ، حتى أنه ان اقتضى الحال سنتوقف عن العمل والأداء ، حتى يفتح باب الحوار .

 

وكان الآلاف من الأساتذة المتعاقدين قد استجابوا لمسيرة 6 ماي المنصرم لدعوة تنسيقيتهم بتنظيم مسيرة حاشدة بشوارع الرباط من أجل المطالبة بالترسيم في سلك الوظيفة العمومية وإرجاع زملائهم الذين تم فسخ العقدة معهم .

التعليقات مغلقة.