الجمعيات المقصية من نقل أطفال المخيمات الصيفية تصدر ييانا إستنكاريا

آش واقع – مكتب الجنوب

الجمعيات التربوية المقصية

من نقل أطفال المخيمات الصيفية

ببوجدور

 

  بيان استنكاري

في خطوة تدعو الاستغراب أقدم الائتلاف الإقليمي للجمعيات التربوية ببوجدور الفاقد للشرعية  حرمان بعض الجمعيات التربوية النشيطة بالاقليم من الاستفادة من النقل التي تخصصه عمالة بوجدور كل سنة لأطفال إقليم بوجدور  ، وذلك بسبب سوء الإنتقائية  والتوزيع الغير العادل  ، و إقحام أخرى جمعيات اخرى لا تتوفر فيها المعايير والأهلية  و الزبونية و الولاءات الحزبية المصلحية التي من المفروض أن تكون قد ولت مع زمن كانت تطبعه خدمة الأجندات السياسية على حساب مصالح الشعب المغربي .

وعلى إثر هذا الإقصاء فقد عم نوع من الاستغراب بسبب إقصاء جمعيات نشيطة وفاعلة بشكل مكشوف من طرف الاءتلاق  الاقليمي الفاقد للأهلية .

وبناءا عليه فإن الجمعيات التربوية المقصية تعلن للرأي العام المحلي والجهوي والإقليمي مايلي :

تنديدها الشديد  لهذا الإقصاء المقصود والمفبرك والانتقامي من طرف بعض أعضاء مكتب الائتلاف.

استنكارها للطريقة التي تمت بها فبركة ملف نقل أطفال المخيمات الصيفية من طرف الائتلاف وبرمجة جمعيات لها تاريخ أسود في المخيمات الصيفية.

شجبها لمنطق الولاءات السياسية في استفادة بعض الجمعيات من النقل.

مطالبتها لعامل الإقليم بالتدخل الفوري لانصاف هذه الجمعيات المقصية طبقا لمنشور وزير الداخلية الصادر سنة 1983 والقاضي باستفادة أطفال الأقاليم الجنوبية من النقل للمخيمات الصيفية وتوقيف مهزلة استفادة جمعيات دون أخرى.

مطالبتها بفتح تحقيق في الموضوع و تحديد المسؤوليات و معاقبة المتلاعبين بمصالح الأطفال والجمعيات خصوصا الأطفال الذين انكسرت معنوياتهم  .

مطالبتها وزير الداخلية بالتدخل وتوقيف هذه المهزلة والتميز بين أبناء الوطن الواحد وخلق الفتنة .

إعلانها عن تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بانصاف هذه الجمعيات المقصية.

التعليقات مغلقة.