هذه خطوات أساسية لا تغفلي عنها أثناء الإستحمام
M5znUpload

هذه خطوات أساسية لا تغفلي عنها أثناء الإستحمام

/ نشر في 13 يوليو 2018 - 2:21 ص

ٱش واقع – وكالات

إليك سيدتي بعض النصائح التي ستساعدك لتحويل الاستحمام إلى فرصة للراحة والاسترخاء ونضارة البشرة:

استغني عن الليفة عند فرك بشرة الجسم، فمع الاستخدام المتكرر لها ونتيجة تواجدها في الماء والرطوبة تصبح بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا وتصبح مضرة بالبشرة. استبدليها بقفازات التدليك فهي تساعد على إزالة الجلد الميت، ومن المهم أن تعرضيها لضوء الشمس بعد الانتهاء.

عند استخدام الشامبو تأكدي من توزيعه على كامل فروة الرأس، والاعتناء بمنطقة خلف الرقبة وخلف الأذن. استخدمي الشامبو مرتين خلال الاستحمام لضمان التخلص من الرواسب والزيوت الزائدة على فروة الرأس.

تستطيعين تنشيط الدورة الدموية من خلال تدليك فروة الرأس كما سيساعدك على التخلص من التوتر النفسي. قومي بتدليك فروة الرأس بخفة باستخدام رؤوس الأصابع، وابدئي من الجبهة صعوداً إلى قمة الرأس، ثم نزولاً من الطرف الآخر حتى آخر العنق ولا تهملي الأذنين.

وأخيراً، حرّكي أصابعك باتجاه دائري، على كل مساحة فروة الرأس، واهتمي بشكل خاصّ بقاعدة الجمجمة.

عند الانتهاء من الاستحمام استخدمي الماء البارد لغسل الجسم والشعر مرة أخيرة، ذلك سوف يساعد على تضييق المسام والمحافظة على نضارة البشرة وحيويتها، وسيمنح شعرك اللمعان الطبيعي.

من المهم استخدام منشفة ناعمة عند تجفيف بشرة جسمك وعدم تجفيفها بطريقة عنيفة لأن ذلك يسبب حساسية للبشرة. قومي باستخدام المنشفة بحركات دائرية دون فرك، ويفضل استخدام منشفة منفصلة للوجه.