انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية
M5znUpload

انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية

/ نشر في 19 يوليو 2018 - 5:43 م

انطلق حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان مصر الدولي لموسيقي الفرانكو والسياحة الترفيهية بمدينة شرم الشيخ مساء الأربعاء على مسرح “هوليوود” بحضور المنتج رئيس المهرجان وليد الحسيني والقائم بأعمال السفير السوري بالقاهرة رياض السنيح وملكة جمال العرب أمريكا بيان هيتم وسفيرة النوايا الحسنة غدير عمر وملكة جمال الإسبان بأوروبا الأرمانية أرسينية والإعلامية اللبنانية لارا موسى وهذه الدورة التي تحمل اسم الموسيقار محمد الموجي، وتشهد تكريمه، وينقل الحفل على التلفزيون المصري على الهواء مباشرة.

بدأ الحفل بتقديم أعضاء لجنة تحكيم مسابقات المهرجان وهي مسابقة أحلى صوت والخاصة بأعمال وألحان الموسيقار الراحل محمد الموجي وتضم كل من الملحن الموجي الصغير والموزع يحي الموجي والموزع الموسيقي حمادة الحسيني ثم أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أغنية الفرانكو وتضم الملحن حسن دنيا والشاعر عنتر هلال، والمنتج الفني الجزائري أكلول عثمان، والملحن الفلسطيني سمير أبوفارس، والمخرج اللبناني زاهي علامة .

وفي كلمته أعلن رئيس المهرجان وليد الحسيني انطلاق فعاليات الدورة الثانية واستمرارها لمدة 6 ايام مشيرًا إلى أن هدفه من المهرجان ليس ربحي له وللمتسابقين ولكن يهدف إلى خلق واكتشاف ودعم مواهب جديدة وضخها للسوق الغنائي الذي يعاني على مدار سنوات من الأصوات الجديدة.

وشدد أن دعم الدولة للمهرجان هو السبب في إقامته سواء، وزارة الشباب والرياضة، والاوركسترا الخاص بها للمرة الثانية الذي يحيي حفل الافتتاح والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة العامة لتنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء.
وبعدها بدأ فاصل غنائي لفرقة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عزالدين سليم ويضم الاوركسترا 70 فنانًا ما بين عازف وقدموا مجموعة من أجمل ألحان الموسيقار محمد الموجي التي قدمها لنجوم زمن الفن الجميل، منها بلدي يابلدي ومنازل.
يذكر أن كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والنائب البرلماني محمد المسعود غابا عن حضور حفل الافتتاح.